مقالات دينية

ابوبكر العدني: أن دين الاسلام ليس للاشتباك ولا دين الارتباك الاسلام دين فك الاشتباك وفك الارتباك

سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل -الثلاثاء 07/فبراير/2017

القى فضيلة المفكر الاسلامي الشيخ الداعية السيد / ابوبكر العدني بن علي المشهور الموجه العام لأربطة التربية الاسلامية وعميد كلية الوسطية الشرعية للعلوم الاسلامية في الحفل الذي نظمه مكتب وزارة الاوقاف والارشاد بوادي وصحراء حضرموت مطلع الاسبوع الجاري لتكريم أئمة وخطباء ومؤذني والعاملين ببيوت الله [ المساجد ] بمديريات الوادي والصحراء محاضرة بعنوان [ اهمية دور المنبر في لم شمل المجتمع ] ...

مدرسة العيدروس لتعليم القراءات القرآنية بتريم

تريم/موقع محافظة حضرموت/ محمد الهندي -30 أكتوبر 2012 م


بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه أما بعد فيسرني ان أقدم لكم هذه النبذة المختصرة عن مدرسة الإمام العيدروس بتريم.              

السعودية خدمات عظيمة وجليلة لضيوف الرحمان

سيئون/موقع محافظة حضرموت/عامر عيظه الجابري -الثلاثاء 22/أكتوبر/2013

لم أعرف من أين ابتدي بالحديث عن الجهود التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ومن حوله كل المخلصين والشرفاء من أمراء ومواطنين تجاه ضيوف الرحمان أولا ..

ذكرى مولد رسولنا الأعظم في شهر ربيعنا الاكرم

موقع محافظة حضرموت/فادي حقان -الأربعاء 01 فبراير 2012

يبتهج العالم الإسلامي هذه الأيام منذ مطلع شهر ربيع الأول بالاحتفاء بمولد سيد العرب والعجم صلوات ربي وسلام عليه محمد ابن عبداللاه عليه أفضل الصلاة والتسليم  .

هنيئا ياحجاج بيت الله الحرام المغنم الكبير من العلي الكبير

سيئون/موقع محافظة حضرموت/احمد سعيد بزعل -الإثنين 14/أكتوبر/2013

لبيك اللهم لبيك
لبيك لأشريك لك لبيك
أن الحمد والنعمة لك والملك لأشريك لك
لبيك وسعديك والخير كله بيديك

الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في وادي حضرموت

سيئون/موقع محافظة حضرموت/صالح محمد باصالح -الاثنين 21/02/2011

يحتفل الناس في مختلف أرجاء العالم الإسلامي بالمولد النبوي الشريف، فبدءً من الليلة الأولى من شهر ربيع الأول تبدأ  الاحتفالات بذكرى المولد الشريف حتى نهاية الشهر، حيث تقرأ قصة المولد في المساجد والمنازل وتقام الزينات خلال تلك المدة في البيوت والأحياء وتنصب الأقواس على أعمدة من الخشب في أماكن مختلفة من المدينة يعلق عليها السجاد والآيات القرآنية الموضوعة ضمن براوز جميلة , وتنار المصابيح القوية في معظم الأنحاء.

نصيحة محب للداعية الاسلامي الحبيب علي زين العابدين الجفري

موقع محافظة حضرموت/خاص -الاحد 2/ديسمبر/2012


إلى إخوتى الذين اختاروا خدمة الإسلام من خلال العمل السياسى فى اليمن ومصر والسودان وليبيا وتونس والمغرب وغيرها من البلاد..

بحرص الناصح وحرقة المحب.. أقول لكم:

أنتم ذاهبون..

شهر الربيع وميلا د الشفيع

تريم / موقع محافظة حضرموت / عبد الكريم بن عمر الخطيب -2011/2/13

الربيع كلمة شاملة ، حق لها أن تسمى عامرة، لأن الكل ينهل منها ، فالزمان ،والفكر، والصفو  والمزاج ، مدين لها ، وكأنها نسمة هواء لطيفة تسعد المستنشقين
ورغم أن الكل يقتسم السعادة منها بشوكة الميزان ، إلا إن الشهر الثالث من كل سنة هجريه  خص منها  بالمزيد، والسديد ،والسعيد ،بل تتوجها برونق خاص ، يلتذ بذكره القلم والقرطاس ، فضلا عن الإنسان الذي شرفه الله بالحواس كل ذلك جاء بترتيب الهي بديع فتربع شهر ربيع الأول على الشهور تاجا ، وسطع على الكرة الأرضية منهاجا ، خصه الله تعالى بخصائص جلية ، إذا وقفت على معانيها نظرت المزية ، وقبل الخوض  عن ذروتها العظمى، نستطيع القول وبإجازة التعبير، أن ترتيب هذا الشهر بالثالث فريد ،  فالرقم الثالث نعده  فردي أي (وتري ) وللوتر فضائل جمة لا أريد الإسهاب معها .


هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة