للتعرف على أرقام الطوارىء فى مدن محافظة حضرموت من فضلك اختر مدينة
في وداع عام التحولات
نهاية عام استثنائي يضع فيها معظم اليمنيين أيديهم على قلوبهم إزاء المعطيات التي يزخر بها الشارع اليمني بامتداد الرقعة الجغرافية لليمن، ليس خوفاً من فعل التحول الذي صار لزاماً أن يسلكه اليمنيون ولكن خوفاً من الأعراض الاستنزافية التي يمكن أن تصاحب هذا التحول، خاصة إذا خرجت عن سياقاتها المتوقعة والمعقولة إلى تجلياتها التدميرية.
المزيد

أخبار رئيسية المزيد

المحافظ البحسني يبعث ببرقية عزاء ومؤاساة لأسرة الفنان الكبير الراحل أبوبكر سالم بلفقية (نص)
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الاثنين 11/ديسمبر2017
بعث محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ببرقية عزاء ومؤاساة لأسرة الفنان الكبير الراحل أبوبكر سالم بلفقيه باسمه وباسم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المنطقة العسكرية الثانية ونيابة عن جميع أبناء المحافظة ساحلاً ووادياً وصحراء لأبناء الفقيد وأسرته الفاضلة وكافة آل بلفقيه داخل الوطن وخارجه.

أخبـــار المديريـــات المزيد

تدشين أعمال الفرق الميدانية لبرنامج التمكين بمديرية بروم ميفع بساحل حضرموت
بروم ميفع/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأحد 10/ديسمبر/2017
دشنت أعمال الفرق الميدانية لبرنامج تمكين  التابع لفرع صندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا بحضور الاستاذ عيسى الهيتار ضابط مشروع التمكين بالإدارة العامة بالصندوق الاجتماعي للتنمية والاستاذة منى العمودي ضابطة التدريب والدعم المؤسسي بفرع الصندوق بالمكلا  والدكتور محمد بن جمعان المشرف العام للفرق الميدانية بمديرية بروم ميفع.

أخبار محلية المزيد

اختتام المرحلة الثالثة لبرنامج وابل بمشروع الوكالة للطوارئ بالقطاع السمكي لتدريب الصيادين بمديرية المكلا والشحر
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الاثنين 11/ديسمبر2017
اختتمت بمعهد الخيرات لتنمية الابداع  بمدينة الشحر  فعاليات المرحلة الثالثة   لبرنامج وابل مشروع الوكالة للطوارئ بالقطاع السمكي الذي ينفذه مركز كايزن للتدريب والاستشارات بالمكلا بتمويل من وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر smeps فرع المكلا التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية بمشاركة أكثر من 50 صياد تابعين للجمعيات السمكية في مدينة المكلا والشحر .

أخبار ثقافية المزيد

رحيل أكبر هامة فنية في الوطن العربي أسطورة الطرب (أبو أصيل)
الرياض/موقع محافظة حضرموت/خاص - الاثنين 11/ديسمبر2017 أنتقل مساء امس في المملكة العربية السعودية  الى جوار ربه الفنان الكبير ابوبكر سالم بلفقيه صاحب الحنجرة الذهبية الفنان الجنوبي الحضرمي صاحب الصولات والجولات في الوطن العربي والخليج بعد حياة حافلة بالعطاء الفني والموشحات الدينية والذي كان يشكل مع الراحل الشاعر المحضار أفضل ثنائي عرفه الوسط الفني خلال القرن العشرين تغنى بالحانه واغانيه كبار فناني العرب امثال الفنانة الراحلة ورده الجزائرية والفنانة هيام يونس وأسماء المنور وكبار الفنانين الخليجين وكذا لفنان الذي تجمعه علاقة قوية بالراحل ابوبكر سالم الفنان الكويتي عبدالله رويشد

أخبار إقتصادية المزيد

التوقيع على مذكرة التفاهم بين بترومسيلة جنرال إلكتريك بيكر هيوز سوف يحدث نقلة نوعية لقطاع البترول والطاقة
دبي-الإمارات/موقع محافظة حضرموت/خاص - السبت 02/ديسمبر/2017
وقع في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الثلاثاء  الماضي على مذكرة تفاهم بين شركة بترومسيلة ممثلة بالمدير العام التنفيذي الاستاذ  محمد أحمد بن سميط وشركة  جنرال إلكتريك بيكر هيوز ممثلة بالسيد رامي قاسم الرئيس الإقليمي لها في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا وتركيا و الهند والذي تتخذ  من دبي مقرا لها بحضور سعادة سفير اليمن لدى دولة الامارات العربية المتحدة  المهندس  فهد سعيد المنهالي.

أخبار رياضية المزيد

الوزير البكري يثني على جهود مكتب الشباب والرياضة في الاعداد والتحضير للختام المميز
متابعات / موقع محافظة حضرموت/ فهمي باحمدان - الجمعة 8/ 12 / 2017 أثنى وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف صالح البكري على الجهود الكبيرة والطيبة التي بذلها مكتب الوزارة بساحل حضرموت في الإعداد والتحضير لمسك ختام فعاليات ومنافسات الدورة الوطنية الأولى للناشئين 2017 التي إحتضنتها مدينة المكلا عاصمة حضرموت وشهد ختام هذه الدورة المميزة اللقاء النهائي لبطولة كرة القدم التي توجت حضرموت فيها بالذهب والفضة .

«جزء من النص مفقود» في أمسية ثقافية بالقاهرة

القاهرة / موقع محافظة حضرموت /كتبت منال طاهرالقدسي - الخميس 15/يونيو/2017

نظمت مؤسسة «أروقة» للطباعة والنشر في العاصمة المصرية القاهرة أمسية ثقافية، تخللتها قراءات قصصية لمجموعة من الكتاب، من بينهم يمنيين، شقوا طريقهم في مجال الإبداع بجهود ذاتية وإصرار لا يلين. الأمسية التي أدارها الشاعر والناقد، موسى النحاس، استهلتها الكاتبة، سهير رشاد السمان، مدير إدارة النشر في الهيئة العامة للكتاب بصنعاء، بالحديث عن مجموعتها القصصية: «جزء من النص مفقود»، التي صدرت حديثاً عن دار «أروقة» للنشر فى القاهرة.

لعل الله يحدث أمرا

سيئون /موقع محافظة حضرموت/الشيخ عبدالعزيز بن مرضاح - الأربعاء 7/يونيو/2017

• يجب علي المواطن الحضرمي أن يعرف ماهي حقوقة وماعليه من حقوق تجاه حضرموت علينا أولا الحفاظ علي الكهرباء وعدم إهدار كهرباء..

اطلاق مبادرة في مصر للتمكين الاقتصادي للنساء والشباب اليمني...

كتبت/منال طاهر القدسي. - الأربعاء: 24/ مايو /2017

تنظم عدد من النساء اليمنيات، المقيمات في مصر، يوم الخميس القادم، في القاهرة، مبادرة «كلنا نستحق».

اذاعه سيئون..معاناه وابداع!!

سيئون/موقع محافظة حضرموت/بقلم/ علي باسعيده- - الأربعاء 03/مايو/2017

سيسجل ال 2 من مايو من العام 2017 في ذاكرتي  كونه يوم  ليس كسائر الايام فهو اليوم الذي تم فيه  دعوتي لاجتماع يضم العاملين والمساهمين في الاذاعه وهو الاجتماع الاول الذي يقام بعد قرابه ال15 عاما بحسب افادة الزملاء.

فاطمه الطبيبه..(فاطمه عوض العامري)

سيئون/موقع محافظة حضرموت /بقلم : غالب صالح الحامد - الأربعاء 03/مايو/2017

هذا الاسم الجميل..غني بما يحمل من معاني ..وله على اسماعنا ايقاع خاص يثير الاشجان وذكريات زمان,,الى المستشفى القديم بسوق سيئون (ادارة ناظر المعارف والتربية والتعليم) بتلك البناية.. وبين اروقتها في تلك الايام .. تسمع اسم فاطمه الطبيبه باصوات النساء فاطمه .. فاطمه ,, مابغيت الا فاطمه الطبيبه..

مؤتمر حضرموت.. يحرك الجمود السياسي ويثير جدلاً في اليمن

المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأحد 23/إبريل/2017

مخرجات المؤتمر تضمنت محاور سياسية واقتصادية واجتماعية، إضافة إلى تشكيل هيئة عليا لمؤتمر حضرموت الجامع، هذه الهيئة ستكون الحامل السياسي لمخرجات المؤتمر.

العميد العامري في حوار صحفي.. نشكر دولة الإمارات اهل العطاء ولدينا خطة امنية متكاملة لتأمين وادي وصحراء حضرموت

سيئون/موقع محافظة حضرموت/خاص * - الأحد 12/مارس/2017

العميد سعيد علي العامري رجل أمني من الطراز الاول صمد في زمن الكل لزم بيته، في كل تحركاته يلازمه الزي الرسمي صابرا على صعوبات وخطورة المنصب الذي لطالما فكر في الابتعاد عنه لانعدام الدعم والمساندة من جميع الجهات لكن ضغوط الاخيار حوله وانطلاقاً من واجبه الوطني واخلاصه وتفانيه لوطنه الزمه مواصلة واكمال المشوار حتى عودة الامن والاستقرار لوادي وصحراء حضرموت.

الرسام المبدع أيوب باشعيب في لقاء خاص

تريم / موقع محافظة حضرموت / اعداد وحوار: عثمان بن شملان. - الأحد 08/يناير/2017

أعزائي القراء  أهلا بكم في هذا اللقاء الخاص الذي نسلط الضوء من خلاله على أحد الشباب المبدعين وصاحب موهبة رائعة، حاولت أن أكتشف شيئا من أسراره بعد أن أسرتني ابداعاته انه المبدع الرسام أيوب باشعيب
اعداد وحوار: عثمان بن شملان.

من لاعب هاوي ومدرب لفريق شعبي إلى معلق رياضي ناجح على شبكة قنوات بي ان سبورت

حضرموت/موقع محافظة حضرموت/خاص - الاثنين 17/أغسطس/2015

في بدأ موعد انطلاق ابرز الدوريات العالمية في الموسم الرياضي 2015 – 2016م الرياضيون يترقبون بزوغ ابرز المعلقين العرب ومتابعة أفضل القنوات الرياضية الناقلة للدوريات العربية والعالمية وفي مقدمتها شبكة بي ان سبورت التي عقدنا لقاء خاص مع معلق رياضي ذا صوت فريد ومتميز ويعتبر من ابرز الاصوات الجديدة في الشبكة علق على العديد من النهائيات والدوريات الأكثر سخونه منها (الدوري الأسباني – ابطال اروبا – كأس العالم).

الوحدات السكنية لذوي الدخل المحدود بخلف .. الحلم المنتظر وجهود حثيثة لاستكمال المشروع وإنجازه

المكلا/موقع محافظة حضرموت/فادي حقان - السبت 16/مايو/2015

جهود حثيثة وملموسة بذلتها وتبذلها اللجنة الاشرافية لمشروع شقق ربوة خلف السكني لدوي الدخل المحدود بمنطقة خلف شرق مدينة المكلا .

الحكم الدولي أكرم باكرامة الشارة الدولية شرف وفخر لكل حضرمي

الهجرين/موقع محافظة حضرموت/ناصر المحرق - الثلاثاء 31/مارس/2015

حصل الحكم اكرم باكرامة من وادي حضرموت مؤخرا على الشارة الدولية وبهذا المناسبة التقيناه واجرينا معه هذا الحوار:

المراحل التاريخية للخدمات الصحية بوادي حضرموت منذ خمسينات القرن الماضي

سيئون/موقع محافظة حضرموت/أحمد فرارة - الأحد 01/فبراير/2015

الدكتور الايطالي هووك والدكتورة الألمانية بروشي أول أطباء عملوا بالوادي في الخمسينات من القرن الماضي .. لقاء مع عميد أطباء وادي حضرموت الدكتور/ عبدالله بن جعفر الكثيري

البطيخ المحلي فاكهة الصيف للأغنياء والفقراء بوادي حضرموت

سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل - السبت 06/مايو/2017

هذه الايام كما يطلق عليها اهل وادي حضرموت بأنه موسم البطيخ وهو الفاكهة المحببة لجميع افراد الاسرة من كبيرهم وصغيرهم والأغنياء والفقراء دون استثناء والغريب إن هذه الفاكهة تزرع وتتكاثر فقط بوادي حضرموت وتسمى بالبطيخ وليس الحبب الاحمر الذي يعرف بالبطيخ  بل توجد بعدة اصناف وأشكال ...

النظافة بمستشفى ابن سيناء بالمكلا: تحقُّق المطلوب وسعيٌ دؤوب للتطوير والتحسين

المكلا/موقع محافظة حضرموت/تقرير أحمد باعباد - الأحد 30/أبريل/2017

تعتبر المستشفيات من أهم المرافق بالنسبة للمواطن , وتهمُّ بالقدر ذاته كلَّ شرائح المجتمع غنيّها وفقيرها.. ولأنَّ المستشفى ذلك المرفق المهمَّ , الذي أسِّس لرعاية المرضى وتقديم كافة خدمات الرعاية الصحية , كان لزاماً عليها أن تكون في الحالة البيئية الصحيّة دائماً, بحيث تكون أهلاً لهذه الرعاية , ومن أهم اشتراطات الصحة , النظافة بكل معانيها وصورها وتمثيلاتها.

عقبة عبدالله غريب ... والمعاناة المستمرة

المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الخميس 16/مارس/2017

أصبحت حوادث السير وانقطاعات الطريق  تمثل وبشكل كبير هاجساً وقلقاً لكافة أفراد المجتمع، وأصبحت واحدة من أهم المشكلات التي تستنزف الموارد المادية والطاقات البشرية وتستهدف المجتمعات في أهم مقومات الحياة والذي هو العنصر البشري إضافة إلى ما تكبده من مشاكل اجتماعية ونفسية وخسائر مادية ضخمة...

محطة شركة حضرموت لتوليد الطاقة .. والجهود المستمرة

المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الثلاثاء 21/فبراير/2017

تعد محطة شركة حضرموت الاستثمارية لتوليد الطاقة، الواقعة بمنطقة الحرشيات، شرق مدينة المكلا، من أفضل محطات الكهرباء العاملة في اليمن، بحسب نشره لمؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت، حيث تعمل المحطة على الوقود الثقيل «المازوت» ولها القدرة على تحويل عملها إلى وقود الغاز.

وادي حضرموت يشهد تشغيل اكبر مضختين مائية بالطاقة الشمسية على مستوى اليمن

السويري/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل - السبت 20/فبراير/2016

اصبحت الطاقة البديلة ضرورية في حياة الانسان في الوقت الراهن بعد ان عجزت الدولة في توفر الطاقة الكهربائية المستمرة للمواطنين وما نتج عنه تأثر كبير من القطاعات سوى كانت الانتاجية والخدمية وغيرها وكان ابرزها القطاع الزراعي اللذي عانى الامرين من كلفة التسعيرة والانقطاعات المستمرة إضافة الى تزايد اسعار المشتقات النفطية وغلاء قطع الغيار وصعوبة الحصول على الميكانيكي المختص لضمان خصوبة الارض وروي المحاصيل التي تهددت بالإتلاف ..

أكثر من تسعة عشر مليارريال ايرادات منفذ الوديعة للعام الماضي 2015م

الوديعة/موقع محافظة حضرموت/خاص - الخميس 18/فبراير/2016

يحتل ميناء الوديعة الحدودي البري الذي يربط بلادنا بالجارة المملكة العربية السعودية الشقيقه ودول الجوار موقعا استراتيجيا مهما كونه يعتبر الشريان الحيوي والوحيد المغذي للجمهورية اليمنية في الوقت الذي اغلقت فية جميع المنافذ البرية الاخرى بسب الاوضاع التي تمر بها البلاد .


هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة