التحقيقات

قنص الوعل في حضرموت... من المتعة إلى الإبادة

متابعات/موقع محافظة حضرموت/عصام واصل -الأحد 10/فبراير/2019

عرف أهالي وادي حضرموت عادة «قنيص الوعل» منذ زمن يعود إلى ما قبل الميلاد، إذ كان يُمارَسُ طقساً  اقتصادياً لسدّ بطون الجوعى من جهة، ودينياً لجلب المطر والتفكير في الخصب من جهة أخرى، ومن ثم  أصبح مرتبطاً بهوية السكان وتراثهم، ورمزاً على الشجاعة والقوة والإقدام.

بلغت 18,06 مليار درهم مساعدات الإمارات لليمن من أبريل 2015 حتى ديسمبر 2018

متابعات/موقع محافظة حضرموت/خاص -السبت 22/ديسمبر/2018

بلغت قيمة مساعدات دولة الإمارات العربية المتحدة لليمن من أبريل 2015 وحتى ديسمبر 2018 نحو 18,06 مليار درهم (4,91 مليارات دولار أميركي)، استفاد منها ما يزيد على 17 مليون يمني منهم 11 مليون طفل و3,2 ملايين من النساء.

السياحة تتوقف وشبام على قائمة الخطر

شبام/موقع محافظة حضرموت/خاص -الاثنين 04/فبراير/2019

اضطر الأربعيني محمد هويدي، أحد سكان مدينة شبام التاريخية في محافظة حضرموت (شرق اليمن)، إلى إغلاق محل "الحياكة" الخاص به، بعد الحرب التي أثرت سلباً على الوضع الأمني هناك، وتراجع السياحة الأجنبية في المدينة، كما يقول.

إنطلاق أحد أكبر المواسم الدينية والتاريخية والسياحية في الوطن العربي والمعروفة منذ مئات السنين تريم تُدشن مراسيم زيارة نبي الله هود

تريم/موقع محافظة حضرموت/خاص -الاثنين 23/إبريل/2018

تريم الغناء عاصمة الثقافة الإسلامية ومنبع العلم والعلماء تميزه بالتفرد في العادات والتقاليد التي تملك بموجبها مدينة الصديق علامة الجودة الحصرية في عبق الخصوصية ولعل من تلك العادات عادة زيارة شعب النبي هود عليه السلام بقافلة الجمال ففي اليوم الخامس من شهر شعبان من كل عام يقوم مالكي الإبل بتزيين جمالهم بالحناء وذلك بكتابة بعض العبارات أو المسميات التي تدل على مكانة جمالهم ويكتب البعض الآخر عبارات الصلاة على النبي من اجل در عين الحسود عن جمالهم .

البصل الحضرمي .. شهرة على مستوى عالمي .. من الظراعة حتى البيع

متابعات/موقع محافظة حضرموت/خاص -الخميس 24/يناير/2019

في جوله صباحيه في مدينة سيؤن أخذنا فيها الساق والقدم إلى واحد من أهم منتجات حضرموت الزراعيه والذي أصبح الأول في المبيعات في الأسواق المحليه والخارجيه تبدأ زراعة البصل من شهر أكتوبر ونوفمبر ويبدأ قلع البصل في حضرموت مع بداية شهر ديسمبر من كل عام ويستمر حوالي ثلاثه أو اربعه شهور .

نفايات الموت تهدد السكان في محافظة حضرموت...

موقع محافظة حضرموت/خالد بلحاج -الثلاثاء 16/يناير/2018

ما تزال ظاهرة تشويه المنظر العام لوادي حضرموت قائمة إلى حد الساعة، بفعل قلة النظافة وانتشار النفايات المنزلية والصناعية والقمامات، وهو أمر يشكل تهديدا صارخا على المحيط والبيئة، كما يسيء هذا الأمر كثيرا إلى سمعة الحضارم والى حضرموت التي كانت يوما ما مركز إشعاع حضاري.

رقم هائل: الكشف عن عدد اليمنيين الذين تمكنوا من أداء مناسك العمرة خلال 3 أشهر

متابعات/موقع محافظة حضرموت/خاص -الاثنين 21/ يناير /2019

قال وزير الأوقاف اليمني، الدكتور أحمد عطية، إن أكثر من 130 ألف يمني أدَّوا مناسك العمرة خلال الأشهر الثلاثة الماضية. وذكر في تصريح لصحيفة «الشرق الأوسط»، إن أربعة عوامل رئيسية ساعدت هذه الأعداد في الإقبال على العمرة، أولها الانخفاض الكبير في الأسعار حيث كانت بـ3000 ريال سعودي وأصبحت بـ300 ريال فقط.

البطيخ المحلي فاكهة الصيف للأغنياء والفقراء بوادي حضرموت

سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل -السبت 06/مايو/2017

هذه الايام كما يطلق عليها اهل وادي حضرموت بأنه موسم البطيخ وهو الفاكهة المحببة لجميع افراد الاسرة من كبيرهم وصغيرهم والأغنياء والفقراء دون استثناء والغريب إن هذه الفاكهة تزرع وتتكاثر فقط بوادي حضرموت وتسمى بالبطيخ وليس الحبب الاحمر الذي يعرف بالبطيخ  بل توجد بعدة اصناف وأشكال ...

1234567

هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة