التحقيقات

البطيخ المحلي فاكهة الصيف للأغنياء والفقراء بوادي حضرموت

سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل -السبت 06/مايو/2017

هذه الايام كما يطلق عليها اهل وادي حضرموت بأنه موسم البطيخ وهو الفاكهة المحببة لجميع افراد الاسرة من كبيرهم وصغيرهم والأغنياء والفقراء دون استثناء والغريب إن هذه الفاكهة تزرع وتتكاثر فقط بوادي حضرموت وتسمى بالبطيخ وليس الحبب الاحمر الذي يعرف بالبطيخ  بل توجد بعدة اصناف وأشكال ...

وادي حضرموت يشهد تشغيل اكبر مضختين مائية بالطاقة الشمسية على مستوى اليمن

السويري/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل -السبت 20/فبراير/2016

اصبحت الطاقة البديلة ضرورية في حياة الانسان في الوقت الراهن بعد ان عجزت الدولة في توفر الطاقة الكهربائية المستمرة للمواطنين وما نتج عنه تأثر كبير من القطاعات سوى كانت الانتاجية والخدمية وغيرها وكان ابرزها القطاع الزراعي اللذي عانى الامرين من كلفة التسعيرة والانقطاعات المستمرة إضافة الى تزايد اسعار المشتقات النفطية وغلاء قطع الغيار وصعوبة الحصول على الميكانيكي المختص لضمان خصوبة الارض وروي المحاصيل التي تهددت بالإتلاف ..

النظافة بمستشفى ابن سيناء بالمكلا: تحقُّق المطلوب وسعيٌ دؤوب للتطوير والتحسين

المكلا/موقع محافظة حضرموت/تقرير أحمد باعباد -الأحد 30/أبريل/2017

تعتبر المستشفيات من أهم المرافق بالنسبة للمواطن , وتهمُّ بالقدر ذاته كلَّ شرائح المجتمع غنيّها وفقيرها.. ولأنَّ المستشفى ذلك المرفق المهمَّ , الذي أسِّس لرعاية المرضى وتقديم كافة خدمات الرعاية الصحية , كان لزاماً عليها أن تكون في الحالة البيئية الصحيّة دائماً, بحيث تكون أهلاً لهذه الرعاية , ومن أهم اشتراطات الصحة , النظافة بكل معانيها وصورها وتمثيلاتها.

أكثر من تسعة عشر مليارريال ايرادات منفذ الوديعة للعام الماضي 2015م

الوديعة/موقع محافظة حضرموت/خاص -الخميس 18/فبراير/2016

يحتل ميناء الوديعة الحدودي البري الذي يربط بلادنا بالجارة المملكة العربية السعودية الشقيقه ودول الجوار موقعا استراتيجيا مهما كونه يعتبر الشريان الحيوي والوحيد المغذي للجمهورية اليمنية في الوقت الذي اغلقت فية جميع المنافذ البرية الاخرى بسب الاوضاع التي تمر بها البلاد .

عقبة عبدالله غريب ... والمعاناة المستمرة

المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص -الخميس 16/مارس/2017

أصبحت حوادث السير وانقطاعات الطريق  تمثل وبشكل كبير هاجساً وقلقاً لكافة أفراد المجتمع، وأصبحت واحدة من أهم المشكلات التي تستنزف الموارد المادية والطاقات البشرية وتستهدف المجتمعات في أهم مقومات الحياة والذي هو العنصر البشري إضافة إلى ما تكبده من مشاكل اجتماعية ونفسية وخسائر مادية ضخمة...

وفد حقوقي يزور منفذ الوديعة ويقدم تقريرا مفصلا عن الفساد فيه

العبر/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل -الأربعاء 27/يناير/2015

بعد الشكاوى الكثيرة عن الفساد في منفذ الوديعة الحدودي  الواقع تحت سيطرة قوات الشرعية قام  الوفد الحقوقي والإعلامي بزيارة إلى المنفذ والإطلاع عن قرب على كل القضايا التي أثيرت مؤخرا حوله .

محطة شركة حضرموت لتوليد الطاقة .. والجهود المستمرة

المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص -الثلاثاء 21/فبراير/2017

تعد محطة شركة حضرموت الاستثمارية لتوليد الطاقة، الواقعة بمنطقة الحرشيات، شرق مدينة المكلا، من أفضل محطات الكهرباء العاملة في اليمن، بحسب نشره لمؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت، حيث تعمل المحطة على الوقود الثقيل «المازوت» ولها القدرة على تحويل عملها إلى وقود الغاز.

إستفادت 6602 حالة مصابة بالسرطان من خدمات مركز الاورام بوادي حضرموت خلال عام 2015م

سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل -الأحد 03/يناير/2016

تزايد الاعداد المصابة بأمراض السرطان بوادي حضرموت اصبح يشكل خطرا على المجتمع وما تنشر من ارقام وتقارير شهرية من مركز الاورام بوادي حضرموت للمترددين عليه اصبح ملفت ويثير الدهشة بخطورته دون ان تلتفت اليه الجهات المختصة وذوي الشأن في كشف اين يكمن موطن الخطر ومسبباته والوقاية منه والتي ترتفع اعداده في كل شهر وكل عام وكانت اكثر الحالات إصابة من النساء بسرطان الثدي .

123456

هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة