مقالات عـامـة

سوق الجمعة للحمام بسيئون جمع بين شراء وبيع الحمام والحيوانات الاليفة

سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل -الخميس 02/مايو/2019

سوق الحمام بمدينة سيئون كما يطلق عليه ومتعارف عليه بحضرموت الوادي , اسس كموقع ثابت في ثمانينيات القرن الماضي وهو من الاسواق الشعبية الشهيرة بالمدينة , حيث يتجمع هواة تربية الحمام والدواجن والارانب آنذاك في عرض لبيع الحمام والدواجن والارانب من السلالات المحلية على مدخل سوق الحرفيين الذي أنشأته إدارة البلدية الواقع شمال سوق سيئون بالخط النازل الى مطار سيئون , ويتجمع الغالبية هواة مربيي الحمام والدجاج والارانب منذ الصباح الباكر من كل جمعة وهو اليوم المتوقفة فيه الدراسة ليتمكنوا من البيع والشراء .

مطار الغرف في مديرية تريم أول مطار في حضرموت الداخل

سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل -الثلاثاء 07/فبراير/2017

المطار طول مدرجه الرملي 1400 ياردة ، كان يستقبل ثلاث طائرات أسبوعياً ، من طراز الداكوتا ، التي ما تكاد عجلاتها تلامس الأرض حتى يتجه إليها الأهالي على سيارات اللاندروفر وظهور الحمير فيستظلون تحت أجنحتها ، وهم يشهدون القادمين والمسافرين .. إنها والوسيلة الوحيدة لأحتكاكهم بالعالم الخارجي.

عمومية محطة التأجير سابقا تفوّض مجلسها الاداري بتحسين اوضاعها

سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل -الثلاثاء 23/إبريل/2019

مقدمة: محطة التأجير للأليات الزراعية المتعارف عليها سابقا بحضرموت خاصة وحضرموت عامة تعد إحدى الصروح العملاقة بوادي حضرموت وهي من المرافق العامة التابعة لوزارة الزراعة آنذاك بما تقدمه من خدمات للقطاع الزراعي من خلال اقسامها الفنية في الصيانة للمعدات الزراعية بأنواعها والخراطة والاستيراد والتصنيع ..

من المتهم في إغتيال عمتنا واولادها بوادي حضرموت

سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل -السبت 24/ديسمبر/2016

تدمع الأعين وتنحبس الانفاس خلال مشاهدتك لتلك المشاهد التي تعودتّها أعيننا من مناظر جميلة وساحات خضراء منها لقي حتفها ومنها من ينتظر في جريمة ترتكب في وضح النهار والجميع شاهد عيان دون تحريك ساكن ولكن الجشع وللامبالاة في العواقب الربانية والبيئية التي لا يدركها الجميع والذي نسأل الله اللطف والعافية ان يرحمنا برحمة الاتقياء والمتصدقين والمحسنين والشيوخ والمرضى ان تقينا تلك العواقب .

الإرث الحضاري والثقافي له أثر كبير في تقدم وتطور الشعوب حضرموت إنموذجا

متابعات/موقع محافظة حضرموت/عبد الملك قاسم الشعيبي -السبت 19/يناير/2019

قد يقول البعض أن الإرث الحضاري لايؤكل عيش ، هذه حقيقة إذا رافق صاحب هذا الإرث جمود، والتغني  فقط بأمجاد  الماضي دون مواكبة للحاضر والتطلع نحو الغد المشرق، حضرموت تلك الحضارة الضاربة في أعماق التاريخ، منذ آلاف السنين وهي في تقدم مستمر، رغم مشاريع العبث والجمود الذي مورس عليها، من قبل السلطات المتعاقبة لكنها ظلت تقاوم ، ولم تستسلم ..!

آخرها الضنك!

المكلا/موقع محافظة حضرموت/صلاح مبارك -السبت 26/ديسمبر/2015

على ما يبدو وكأن النكبات والشقاء الذي حل بالناس في حضرموت منذ مطلع هذا العام غير كافٍ حتى داهمتهم حمى الضنك والحميات الفيروسية (الغريبة) فأنهكت بالأجساد المتعبة.. وفتكت في مدينة المكلا وحدها بـ (11) شخصًا وأصابت أكثر من ألف و(200) آخرين - تلقوا علاجاتهم في مستشفيات ومرافق صحية –

مدير مكتب النقل بساحل حضرموت في دائرة الضوء

المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص -السبت 22/ديسمبر/2018

الأستاذ القدير والشخصية الإجتماعية/ ناصر أحمد القرزي  مدير عام فرع مكتب وزارة النقل بساحل حضرموت مدير كفوء ومثالي وعملي بشهادة من يتعامل معه كالموظفين زملاؤه وكل من يعرفه او يتعامل معه سواء بمكتبه او خارجه

رسالة إلى كل أب وأم كتابات على ملابس اولادنا هل نعرف معناها

سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل -الأربعاء 20/مايو/2015

الكل يفرح ويبتهج الأب والأم عندما يشاهدون اولادهم في حلة من الملابس الجميلة والاختيار الممتاز في نوعيه الألوان والتفاخر بها وهذا حق مشروع وواجب الأب اوكليهما في اختيار ملابس اولادهم وخاصة الاطفال ولكن الشباب منهم هم من اللذين يختاروا ملابسهم في الاعياد والمناسبات والأفراح الاسرية كالزواجات وغيرها .

12345

هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة