مقالات عـامـة

مطار الغرف في مديرية تريم أول مطار في حضرموت الداخل

سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل -الثلاثاء 07/فبراير/2017

المطار طول مدرجه الرملي 1400 ياردة ، كان يستقبل ثلاث طائرات أسبوعياً ، من طراز الداكوتا ، التي ما تكاد عجلاتها تلامس الأرض حتى يتجه إليها الأهالي على سيارات اللاندروفر وظهور الحمير فيستظلون تحت أجنحتها ، وهم يشهدون القادمين والمسافرين .. إنها والوسيلة الوحيدة لأحتكاكهم بالعالم الخارجي.

لماذا يتقصدون وادي حضرموت بالإشاعات الكاذبة

سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل -الاثنين 11/مايو/2015

الإشاعة هي خبر أو مجموعة أخبار زائفة تنتشر في المجتمع بشكل سريع و تتداول بين العامة ظناً منهم على صحتها . دائماً ما تكون هذه الأخبار شيقة و مثيرة لفضول المجتمع والباحثين و تفتقر هذه الإشاعات عادةً إلى المصدر الموثوق الذي يحمل أدلة على صحة الأخبار، في احصائية أن 70% من تفاصيل المعلومة يسقط في حال تنقلنا من شخص إلى شخص حتى وصلنا الخامس أو السادس من مُتاواتري المعلومة ..

من المتهم في إغتيال عمتنا واولادها بوادي حضرموت

سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل -السبت 24/ديسمبر/2016

تدمع الأعين وتنحبس الانفاس خلال مشاهدتك لتلك المشاهد التي تعودتّها أعيننا من مناظر جميلة وساحات خضراء منها لقي حتفها ومنها من ينتظر في جريمة ترتكب في وضح النهار والجميع شاهد عيان دون تحريك ساكن ولكن الجشع وللامبالاة في العواقب الربانية والبيئية التي لا يدركها الجميع والذي نسأل الله اللطف والعافية ان يرحمنا برحمة الاتقياء والمتصدقين والمحسنين والشيوخ والمرضى ان تقينا تلك العواقب .

عاصفة الحزم تبتر اليد العابثة في بلاد العرب

المكلا/موقع محافظة حضرموت/الدكتور رزق سعد الله الجابري -الثلاثاء 14/أبريل/2015

المتتبع لسلوك الفرس تجاه البلاد العربية ليس كما تقره الشرائع السماوية والقوانين الدولية  من حسن جوار وتبادل للمنافع وصولا الى  تنمية  للإنسان والموارد .ولكنه سلوك  تدميري  هدفه  إغراق المنطقة العربية في بحر من الفوضى وتجزئة المجتمع العربي فيد الفرس التي امتد الى البلاد العربية كانت مغطاة بقفازة المقاومة  لتحرير الأرض واستعادة القدس ونصرة المظلوم خدع بعض العرب بهذه الشعارات  وفرحوا بتلك اليد ولكنهم لم يدركوا حقيقة تلك اليد لم يشاهدوا إلا ذلك الغطاء اللامع قفازة المقاومة .

آخرها الضنك!

المكلا/موقع محافظة حضرموت/صلاح مبارك -السبت 26/ديسمبر/2015

على ما يبدو وكأن النكبات والشقاء الذي حل بالناس في حضرموت منذ مطلع هذا العام غير كافٍ حتى داهمتهم حمى الضنك والحميات الفيروسية (الغريبة) فأنهكت بالأجساد المتعبة.. وفتكت في مدينة المكلا وحدها بـ (11) شخصًا وأصابت أكثر من ألف و(200) آخرين - تلقوا علاجاتهم في مستشفيات ومرافق صحية –

في ذكرى رحيل فقيد الإعلام إبراهيم الجنيد

سيئون/موقع محافظة حضرموت/عامر عيظه الجابري -الأربعاء 11/مارس/2015

الحياة ساعة والفراق ثانيه هكذا هي الحياة  نعم رحلت في ثواني دون أي إشعار مسبق خطفك الموت علينا فجاه ولكن هكذا هي سنة الحياة ولكن الذكريات تظل خالدة وناقوس يدق في عالم النسيان نعم كلمات ستظل خالدة قلتها يا أبا عبدالرحمن قبل أن ترحل من هذه الدنيا عبر اثير إذاعة سيئون .

رسالة إلى كل أب وأم كتابات على ملابس اولادنا هل نعرف معناها

سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل -الأربعاء 20/مايو/2015

الكل يفرح ويبتهج الأب والأم عندما يشاهدون اولادهم في حلة من الملابس الجميلة والاختيار الممتاز في نوعيه الألوان والتفاخر بها وهذا حق مشروع وواجب الأب اوكليهما في اختيار ملابس اولادهم وخاصة الاطفال ولكن الشباب منهم هم من اللذين يختاروا ملابسهم في الاعياد والمناسبات والأفراح الاسرية كالزواجات وغيرها .

حان الأوان يا محافظ حضرموت

سيئون/موقع محافظة حضرموت/أحمد سعيد بزعل -الثلاثاء 10/مارس/2015

لماذا لم يرتقي إعلامنا إلى المستوى الرفيع والهادف يامحافظ حضرموت ؟ بالطبع سؤال محرج ومحير الكثير .. هل السلطة المحلية في المحافظة مسؤلة في المقام الأول والأخير عن ماوصل إليه إعلامنا المسموع إلى هذا الوضع بسبب لأنهم لم يضعوا الرجل المناسب في المكان المناسب ؟؟

1234

هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة