اختتام الدورة المستجدة لمدربي كرة القدم بمدينة الشحر بنجاح كبير
   
الشحر / موقع محافظة حضرموت / همي باحمدان – تصوير / أحمد بن ضبيع - الجمعة 7 / 6 / 2024
210909.jpg
   اختتمت بمنشأة نادي سمعون الرياضي بمدينة الشحر مساء يوم أمس الخميس 6 يونيو 2024  فعاليات الدورة التدريبية للمدربين المستجدين في كرة القدم التي نظمها الملتقى الرياضي الشبابي بالشحر والمديريات الشرقية برعاية الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت وبإشراف مكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت وبالتنسيق مع فرع اتحاد اللعبة بالساحل ونادي سمعون الرياضي .
وفي حفل اختتام الدورة التي شارك فيها 25 مدرباً, جدد المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي دعم ومساندة مكتبه لهذه الدورات التي تسعى  لتأهيل الكوادر الشبابية الرياضية الطموحة وتنمي قدراتهم التدريبية وتعمل على تطويرها واشراكهم في الميدان الرياضي , مشيداً بمحتوى الدورة وماقدمه محاضر الدورة الكابتن عبدالله احمد باعامر من محاضرات ومعلومات قيمة إلى جانب عدد من المحاضرين المتخصصين في مجالات متعلقة بتدريب كرة القدم .

شاكرا ًجهود قيادة الملتقى على تنظيم هذه الدورة وبالتناغم الطيب مع اتحاد الكرة ونادي سمعون الرياضي.

وختم المدير العام كلمته بالتهنئة لجميع المشاركين على إتمام هذه الدورة بنجاح، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في مستقبلهم المهني كمدربين لكرة القدم، ومشجعًا لهم على المضي قدمًا في رحلة تحقيق أهدافهم وأحلامهم في هذا المجال الرياضي الممتع والصعب في نفس الوقت.

من جانبه عبر المدير العام لمديرية الشحر عادل أحمد باعكابة عن سعادته بمخرجات هذه الدورة التي ستفرز لنا مدربين مؤهلين في مجال كرة القدم في الأندية والفرق الرياضية التابعة لها وسيعود ذلك بالنفع على رياضة المديرية والمناطق المجاورة في اطار الجهود الهادفة الى استعادة مجد الرياضة وكرة القدم خاصة , وتعد هذه الدورات الخاصة بتدريب مدربي كرة القدم فرصة مهمة للشباب لبناء مستقبل واعد في هذا المجال، وتعزيز مستوى الكرة المحلية بتوفير كوادر تدريبية مؤهلة ومتخصصة.

ورحب رئيس اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت الكابتن عبدالله سعيد السعدي بهذه الكوكبة الشابة من المدربين في الميدان الرياضي , وانخراطهم في التدريب بصورة علمية صحيحة,  مشدداً على أهمية الاستمرار في تطوير الذات والاستمرار في حب المجال والعمل الجاد لتحقيق النجاح. داعياً المدربين  إلى الاستمرار في التعلم والبحث عن الفرص لتحقيق أحلامهم وتطلعاتهم في مجال التدريب الرياضي.

واشاد محاضر الدورة الخبير الكروي الكابتن عبدالله أحمد باعامر  بالروح الكبيرة والمعنويات العالية للمتدربين خلال الدورة ، مشيراً الى ضرورة التطبيق العملي لما تعلمتموه في تدريباتكم القادمة.

مخاطباً بأهمية الإستفادة واكتساب المهارات اللازمة لتطوير قدراتكم ولا تترددوا في العودة الينا وللدورات المستقبلية والاطلاع المستمر على الجديد في مجال التدريب والتحكيم والقانون الدولي ومستجداته لمزيد من التعليم والتطوير , ونتطلع لرؤيتكم كمدربين محترفين مستقبلاً .

معبراً عن تقديره بمشاركة عدد من المحاضرين المتخصصين في القاء المحاضرات في مجالات متعددة تهتم بالتدريب والتحكيم والطب الرياضي والصحة البدنية والنفسية .

وكان رئيس الملتقى الرياضي الشبابي بالشحر والمناطق الشرقية الكابتن جمال أحمد بن بريك قد قدم شكر وتقدير وامتنان  قيادة الملتقى لكل الجهات الداعمة لتنظيم هذه الدورة, معبراً عن سعادته بما تحقق من نجاح  .
شاكراً جميع المشاركين على حضورهم النشط واجتهادهم خلال مدة الدورة ,  ونأمل أن يستفيدوا من المعرفة والمهارات التي اكتسبوها خلال الدورة ليصبحوا مدربين لهم شأن كبير ونفخر بهم مستقبلاً  ويحققون النجاحات في عالم تدريب كرة القدم.
   شاكراً مرة أخرى الجميع وفي انتظار اللقاء في الدورات التدريبية القادمة وأنشطة الملتقى .

واكدت كلمة المتدربين التي القاها نيابة عنهم المدرب محمد باوزير ان هذه الدورة فرصة ثمينة لهم لاكتساب المعارف والمهارات الأساسية في مجال تدريب كرة القدم. من خلال المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية، وتمكينهم  من تعزيز الفهم للجوانب الفنية والتكتيكية , كما أتاحت هذه الدورة فرصة التفاعل مع مدربين محترفين وخبراء في المجال وأن ما تم اكتسباه من معارف وكفاءات خلال هذه الفترة سيكون له انعكاس إيجابي على الأداء  المستقبلي كمدربين في الواقع العملي.

عقب ذلك جرت مراسم التكريم حيث تم منح المشاركين شهادات المشاركة والحضور وتكريم المحاضرين الكابتن عبدالله باعامر والدكتور محمد عبدالرحمن باعباد والدكتور عمر عبدالله محروس والدكتور هاني هادي باعباد والحكم الدولي الكابتن حسين عمر  شقران , وتكريم الجهات المساهمة والمتعاونة في تنظيم الدورة والوسائل الإعلامية التي ساهمت في تغطية فعاليات الدورة وانشطة الملتقى المختلفة .

حضر ختام الدورة الإخوة مصبح العبد البحسني نائب المدير العام لمديرية الشحر ومدير مكتب الشباب والرياضة بالمديرية الكابتن عبده حاج باخله ورئيس اتحاد الاعلام الرياضي بساحل حضرموت الزميل فادي سالم حقان والامين العام لنادي سمعون الرياضي بالشحر شادي سعيد بريمه والدكتور عمر عبدالله محروس والكابتن حسين شقران والكابتن عبيد باحقيبة والكابتن محمد عوض حمدان وعضو لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم بالساحل  محمد عوض صياد .


وشهدت الدورة التي عقدت خلال الفترة من 1 الى 6 يونيو الجاري محاضرات نظرية متنوعة حول أساسيات التدريب والإعداد والتكتيك وطرق اللعب والتحكيم والحكام والتحكيم والطب الرياضي وجاهزية لاعب كرة القدم ذهنياً ونفسياً ,والتعارف وتبادل الخبرات والإعداد البدني والإحماء,  وغيرها من المحاضرات النظرية التي حاضر فيها الخبير الكروي الكابتن عبدالله أحمد باعامر والدكتور محمد عبدالرحمن باعباد والدولي حسين عمر شقران والدكتور عمر محروس والدكتور هاني هادي باعباد , وتطبيقات عملية على ارض الواقع تم عكس فيها المحاضرات النظرية كتطبيق عملي.


.. تكريم خاص حظي به الكابتن والنجم الكروي الكبير محاضر الدورة الكابتن عبدالله أحمد باعامر من قبل قيادة الملتقى والمتدربين الى جانب عبارات الثناء والتقدير لجهوده المخلصة والكبيرة في نجاح الدورة .

    Bookmark and Share

هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة