قرارات هامة في لقاء المخلافي بمندوبي فروع الاتحادات والاندية بتعز
   
تعز / موقع محافظة حضرموت / امين الجماعي-احمدالعزي - الخميس 10 /9 /2020
PicsArt_09-11-07.56.33.jpg
عقد صباح اليوم في قاعة الاجتماعات بمحافظة تعز بمكتب وكيل المحافظة لقاء هام ترأسه الاخ / ايمن المخلافي - مدير عام مكتب الشباب والرياضة بحضور مندوبي فروع الاتحادات الرياضية والاندية وتم في اللقاء مناقشة تسييرالنشاط الرياضي بعد فترة توقف بسبب جائحه كورونا
.
وفي اللقاء الذي استهله مدير مكتب الشباب بالترحيب بالحاضرين مشيرآ الى ان مساءله تحديد فروع الاتحادات كمرحلة اولية التي سيتم البدء بها قد اقرت موضحآ ان فترة التوقف اثرت بلاشك فكان يفترض ان نقيم انشطة في رمضان لكن بسبب كورونا اوقفت كل الانشطة وسنعوضها ان شاء الله الان.
مؤكدآ انه سيتم استلام المرحلة الاولى من ترميم ملعب الشهداء الاحد القادم ورسميآ الاثنين وستبقى بعض الاعمال مايتعلق بترميم بعض المدرجات جزء بسيط من المتبقى وايضا عشب الملعب خلال شهر ان شاء الله وستقام بطولات متزامنه في شهر سبتمبر الحالي مواكبة ايضآ للاحتفالات بعيد 26سبتمبر المجيد وتم الحديث باسهاب عن مشكله نادي الصقر ونادي شباب المسراخ وصالة نادي المعافر وتحدث المخلافي بشفافية قائلآ انا مع حق النادي ببسط سيطرته ليس الصقر فقط ولكن كل الاندية التي تضررت بفعل الحرب.
واشار الى انه شخصيآ تعرض للتهديد بسبب مواقفة من قضية ارضية ومنشاءات نادي الصقر ولكن ذلك لم يزده الا اصررآ على انتزاع حقوق النادي وعدآ ان هناك اشياء مبشرة ان شاء الله خلال الايام القادمه بالنسبه للصقر وشباب المسراخ الذي وجه اليه شكر خاص ولادارته وقيادتة مؤكدآ زيارته خلال الفتره القادمة للنادي ودعمه بادوات رياضية محيآ جماهير المسراخ وجهود ادارته. موضحآ انه سيبذل كل الجهود من اجل اعادة منشاءات نادي الصقر وبقيه الاندية وسنتخذ كل الاجراءات والخطوات السليمة وتساءل هل ادارة النادي على استعداد لاستلام المنشاءات الخاصه بالصقر وكان رد مندوب الصقر نعم ولكن نريد المحلات الخاصه بالنادي. واستعرض مدير الشباب الخطوات التي تصدي من خلالها لمحاولة الاستحواذ على ارضية النادي الخلفية والتي حاول البعض بيعها. 
مضيفآ سيتم البدء بالمرحلة الاولي من البطولات لفروع اتحادات كرة القدم والطائرة وكرة اليد
فيما ستكون المرحلة الثانية للشطرنج والسباحه والالعاب القتالية. مشددآ على ضرورة استعداد الاندية لهذه البطولات الاستعداد الجيد والامثل.
مردفآ بالقول: مستحقات الاندية ستصرف واتخذنا ضوابط محددة لاستئناف النشاط. وسنبدأ عبر اتحاد الكرة بالمحافظه ببطولات عيد سبتمبر المجيد للبراعم والناشئين والشباب والدوري الرسمي .
وتحدث ايضآ في اللقاء الاخ / علي محمد سرحان - رئيس اتحاد الاعلام بالمحافظة والذي طالب بتسليم اووضع حل لمنشاءات نادي الصقر وقال انا اتكلم من هنا بمصداقية لحل مشكلة النادي كما وتحدث عن اجراءات واضحه بالتعاون مع فرع اتحاد الكرة في منع دخول احد الى الملعب الا بموجب كشف من فرع الاتحاد في كل الفعاليات والمباريات لايقاف ما اسماها العشوائية للدخول لحرم الملعب اوحتى المشاركة على مستوي فروع الاتحادات الاخري.
معلنآ عودة صحيفة الاتحاد الرياضي للصدور من جديد بعد توقفها نتيجة جائحة كورونا مبديآ تعاون اتحاد الاعلام كجهة اهلية وحيدة مع كل فروع الاتحادات واندية المحافظة .
واكد الاخ /  محمد علي القدسي- رئيس فرع اتحاد الكرة بتعز ان الفرع بصدد اقامة بطولة الدوري الرسمي لاندية المحافظة وقداكدت الاندية جميعها المشاركة عدا اهلي تعز ليتداخل معه ممثل النادي الاهلي ويؤكد ان الرد والموافقة على المشاركة ستصله اليوم وعبر عن تفاؤله الشديد بنجاح البطولة لاندية الاولي والثانية وادخلنا اندية الريف وليس لدينا اي مانع في ذلك بشرط موافقتها.
واكد ان الفرع تحمل مايقارب 830 الف ريال فوارق اقامة بطولة بلقيس الناجحه جدآ والتي لم يتوقع احد نجاحها بهذا الشكل واضفنا ثلاثة حكام من خارج تعز لأدارة مباريات الدوري الذي سيقام الايام القادمة  وهم طلال ناجي وطه البوره والدولي فؤاد السيد.
واختتم حديثة بالقول سنقيم ايضآ بطولة المديريات في المناطق المحررة وقد جهزنا لها بشكل كامل واخترنا اللجنة المشرفه عليها مكونة من الكابتن فيصل اسعد والكابتن عبدالرحمن الانسي والكابتن سمير ملاطف ونحن بصدد اجتماع اخير لوضع اللمسات النهائية لذلك....مشيدآ بدور مكتب الشباب والرياضه والاخ / ايمن المخلافي المدير العام الحريص صراحة على النجاح ومتابع لكل شئ اولآ باول.
وتحدث مندوبي فروع الاتحادات عن بعض المعوقات وبالذات كرة اليد وايضا اعتمادات الفروع ورد عليهم المخلافي بالقول سيتم اعتماد ميزانية تشغيلية للفروع ومبلغ لتسيير البطولات والنشاط غير الدعم الكلي الذي سيحصل عليه كل فرع عبر الاتحادات العامة في العاصمة المؤقتة عدن.معبرآ بالقول : ان كل اتحاد سيستلم مقرة ضمن ملعب الشهداء وسيتم توفير مقرات ايضآ للاندية التي ليس لديها مقرات ضمن الملعب ايضا
واشار المخلافي الى ضرورة تفعيل النشاط الثقافي وعودة اللجنة الثقافية للعمل بالمكتب ونريد توعية وطنية وان شاء الله خلال الفترة المقبلة سنبدأ بالنشاط الثقافي وعبر المسوؤلين الثقافيين بالاندية.
وشدد المخلافي بالتنسيق مع فرع اتحاد الكرة على ضرورة اقامة دورة للحكام واخرى للمدربين .
واشاد بمبادرة منح اندية الصقر والطليعة والاهلي 4000 قصبة لكل نادي في المخاء وتحديدآ في يختل
وتحدث الكابتن نبيل مكرم نائب مدير مكتب الشباب والرياضة بتعز - رئيس اتحاد الرياضة للجميع على ضرورة ان يحسم فرع اتحاد الكرة موضوع الحكام فالبعض منهم اهدر مجهودات فرق ولابد من وقفة جادة في هذا الامر.
وتداخلت مشاركات واطروحات الحاضرين والهادفة اجمالآ لتحسين مستوي فروع الاتحادات والاندية حيث تحدث مندوبي الاتحادات والاندية باستفاضة.وخلص الجميع على ضرورة البدء الجاد في تسيير النشاط .
وشكر المخلافي في نهاية الاجتماع معالي وزير الشباب والرياضة / نايف البكري وقيادة الوزارة على الجهود الكبيرة والتعاون الملموس والتوجيهات الصادقة فيما يخص محافظة تعز رياضيآوشبابيآ وثقافيآ.
-حضر الاجتماع الاخوة الكابتن /فيصل اسعد والكابتن / نبيل مكرم -نائبا مدير مكتب الشباب والرياضة بتعز ومدير الاتحادات والاندية بالمكتب الكابتن / عبدالرقيب العديني والكابتن /  علي القربة والكابتن /  عبدالقادر القادري. والكابتن /    محمد الطولقي -رئيس اتحاد التكويندو بالمحافظة.



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة