حامد باحارث ... جهود كبيرة وفاعلة لشباب الكشافة في التوعية والوقاية من وباء كورونا
   
المكلا /موقع محافظة حضرموت / اعلام مفوضية الكشافة - الأحد 29 / 3 /2020
111112345678.jpg
أكد عضو مجلس إدارة جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية عضو لجنة تنمية المجتمع والمسئوليات الإجتماعية بالمنظمة الكشفية العربية  القائد حامد عمر باحارث انه و في إطار التعاون المثمر والجهود التي بذلت وتبذل حالياً  بين  الكشافة والمرشدات  ومكتبي الشباب والرياضة والصحة العامة والسكان بشأن تفعيل العمل التطوعي والتركيز على أظافر الجهود والعمل بطوعية وفعالية للتوعية بأضرار ومخاطر فيروس كورونا كي تظل بلادنا خاليه من هذا الوباء الخطير.
  وأشار باحارث في تصريح صحفي أنه عقد لقاء بمدير عام الشباب وممثل عن الصحة والتثقيف الصحي لأجل مشاركة قادة الكشافة في الدورة التدريبية بمكتب الصحة وفعلاً تمت الدورة وان شاء سينطلقوا هؤلاء القادة الي فرقهم ومواقع تجمعهم بالأحياء السكنية بمدينة المكلا, وايضاً مساهمة منا عملنا بالتواصل مع أحد الشركات لاجل عمل برودكاست توعوية وسيتم توزيعها على إمكان تجمع الناس وكذا بالفرق الكشفية. وضمن الجهود والمساعي الخاصة بالتوعية تم استضافتنا من قبل إذاعة سلامتك بمعية بعض القادة للحديث عن دور الكشافة ومساهمة أفرادها بنوعية الناس وأفراد الكشافة بمخاطر هذا الوباء.

  واضاف عضو جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية انه  في تواصل دائماً مع القائد مشعل الداعري المفوض العام لجمعية الكشافة اليمنية وكذا مع الكابتن حسن مسجدي المدير العام لمكتب الشباب والرياضة بحضرموت وقيادة الصحة والسكان والتثقيف الصحي بالمحافظة والمديرية لغرض اطلاعهم المستمر على جهود الكشافة في التوعية والوقاية.
مختتما حديثه بالاشارة الى  ان شباب الكشافة سيقومون خلال الأيام المقبلة بتلصيق وتوزيع منشورات توعوية للوقاية من الفيروس وتأتي هذه الحملة ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس بمدينة المكلا بعزيمة هؤلاء الشباب وإصرارهم  على هذا المساهمة في التوعية من هذا  الوباء وعودة الحياة إلى طبيعتها.



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة