دور المراة في صنع السلام ورشة عمل لدائرة المرأة بمؤتمر حضرموت الجامع
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - السبت 14/مارس/2020
1a.jpg
نظمت دائرة المرأة بمؤتمر حضرموت الجامع اليوم "السبت" بمدينة المكلا ورشة عمل حول دور المرأة في صنع السلام بمشاركة عضوات دائرة المرأة وعدد من القيادات النسائية في المكونات والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني.
وتناولت الورشة التي اقيمت بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق الثامن من مارس من كل عام وحاضر فيها الأستاذ محمد صالح الكثيري محاور عن "دور المرأة في عملية بناء السلام"، و"قرار مجلس الأمن رقم ١٣٢٥ حول مشاركة النساء في جهود صنع السلام وحفظ الأمن"، و "أمثلة وتجارب عالمية ومحلية عن المرأة"، و"أهم الصعوبات والتحديات التي تواجه المرأة في ظل النزاعات".


وفي مستهل الورشة ألقت رئيسة لجنة التثقيف المجتمعي بدائرة المرأة رشيدة بن وبر كلمة أكدت فيها حرص مؤتمر حضرموت الجامع على الاهتمام بالمراة واشراكها في الإنشطة كافة بما يعزز دورها خاصة في صنع السلام.

 
وأعربت عن الشكر اتفاعل القطاعات النسوية مع خطط وانشطة دائرة المرأة بالمؤتمر مؤكدة على أهمية التنسيق المستمر والعمل المشترك باتجاه خدمة المرأة الحضرمية وقضاياها.
حضر الورشة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة حضرموت الأستاذة فائزة بامطرف وعضو الهيئة العليا للمؤتمر الأستاذة ليلي بن بريك وعدد من القيادات النسوية.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة