مدير عام مديرية تريم يتفقد سير العمل في مشروع مستشفى النهى للطب النفسي والإدمان
   
تريم/موقع محافظة حضرموت/خاص - السبت 04/يناير/2020
news_20200104_04.jpg
تفقد صباح يوم امس الخميس مدير عام مديرية تريم  المستشار القانوني خالد عوض هويدي  سير العمل في مستشفى النهى للطب النفسي والإدمان الواقع بالقرب من مدينة تريم على بعد 2 كيلو من جولة الغرف شرقاً باتجاه مديرية ساه .
بدوره أوضح مدير عام مكتب وسيلة للاستشارات الهندسية المهندس مطهر عمر بن عقيل بأن المشروع جاء بعد دراسة لاحتياجات واقع ومطلب يستفيد منه الجميع دون استثناء مؤكدا في سياق حديثه بأنه مشروع نعي سيقدم خدمات متكاملة على مستوى حضرموت واليمن عامه.
واستعرض المهندس مطهر بن عقيل الخارطة الهندسية للمشروع بصورة متكاملة بحيث تتواجد بالمشروع كل ما يلزم من مميزات تلبي رغبة احتياجات المستفيدين بشكل نوعي ومتكامل.
وأضاف بأن المشروع يتميز بوجود قسم طوارئ على مدار 24 ساعة  المشروع يحتوي على بيئة خارجية حاضنة للنزلاء أثناء زيارة المريض تتيح لجميع المرضى عدم إحداث أي تشويش أو فوضى أثناء الزيارات في ظل وجود كادر طبي متكامل.
من جانبه أفاد الدكتور حسن عمر بن عقيل استشاري أمراض نفسية وإدمان مدير عام مستشفى النهى للطب النفسي والإدمان أن نجاح المشروع يأتي بتكاتف الجهود والذي بدوره يؤدي إلى نهضة مجتمعية ذات نطاق واسع مشيراً بأن مشروع النهى للطب النفسي والإدمان هو امتداد وتوسع لعيادة الطب النفسي والإدمان التي تم تأسيسها في 2013م وأستقبلت العيادة المريض من مختلف مديريات حضرموت  والمحافظات  المجاورة .
وقال الدكتور بن عقيل بأنه تم عمل دراسة جدوى تفيد بأن المشروع سيستوعب مايقارب 80 سرير كحاجة أولية لسد لحاجة المستفيدين لهذة الخدمة والتي تطلب سعة سريرية أكبر مستقبلا.
هذا وأوضح الدكتور بن عقيل بأن الرؤية المستقبلية للمشروع ستسع 700 سرير وهذا لن يتحقق إلا بثقافة المجتمع في ظل الحاجة الماسة لخدمة الصحة النفسية التي هي بالأساس ليست فقط إستخدام أدوية طبية وإنما ستكون بتقنيات جديدة مثل تحفيز الدماغ التي تعالج المريض بأقل كلفة وأقل جهد.
وأشاد المدير العام لمديرية تريم المستشار القانوني خالد عوض هويدي بخدمات مكتب وسيلة للاستشارات الهندسية بتريم المتمثلة في مدير المكتب المهندس مطهر عمر بن عقيل موجهاً الشكر للدكتور حسن عمر بن عقيل استشاري أمراض نفسية وإدمان ومشيداً بالعقول التي أثمرت بجهود ستعطي لحضرموت واليمن بشكل عام إضافة نوعية مؤكدا في سايق حديثه بأن السلطة المحلية فخوره بمثل هذه المشاريع الجبارة وستقف إلى جانب هؤلاء بكل ما تملك من سبل تهيئ لهم النجاح في أعمالهم.
حضر الزيارة المهندس سالم يعمر مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية تريم




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة