تدشين المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي للأخصائيين الاجتماعيين لمدارس التعليم بمدينة سيئون
   
سيئون/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأحد 22/ديسمبر/2019
news_20191222_02.jpg
دشن مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري صباح اليوم بثانوية الصبان إنطلاق المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي للأخصائيين الاجتماعيين لمدارس التعليم الأساسي والثانوي ورياض الأطفال والاحتياجات الخاصة والتعليم الأهلي بمدينة سيئون تحت عنوان (نحو تعزيز وتحسين العمل الإجتماعي في مدارسنا) وذلك للفترة من 22 – 25 ديسمبر 2019م بتمويل من جمعية الطالب للتنمية الشبابية.
ويهدف البرنامج الذي يشارك فيه 76 اخصائي واخصائية اجتماعيين من مختلف مدارس التعليم بمديرية سيئون يهدف إلى تحسين الخدمة الإجتماعية وتطوير أداء الأخصائيين واكسابهم المعارف والخبرات في عمل الخدمة الإجتماعية المدرسية والقدرة على حل المشكلات المدرسية.
وفي كلمة للسلطة المحلية بمديرية سيئون أكد مدير عام مديرية سيئون أن مشاريع قطاع التربية والتعليم حظي باهتمام كبير من قبلنا ضمن مشاريع البرنامج الاستثماري للعام 2019م وكذلك سيحظى باهتمام آخر لعام 2020م ضمن تلك المشاريع الإستثمارية علاوة عن ذلك تدخلاتنا المستمرة في دعم عدد من مدارس التعليم والهادفة إلى تحسين البيئة التعليمية.
وثمن "العامري" الشراكة والجهود التي تبذلها جمعية الطالب للتنمية الشبابية وتدخلاتها النوعية والإيجابية في تحسين بيئة التعليم ورفع كفاءة الأخصائيين الاجتماعيين بالمدارس منوها أن الوضع الذي تعيشه البلد يمر بمنعطفات وتحولات يتحتم على الأخصائيين تكثيف جهودهم وادوارهم بنطاق مدارسهم التعليمية.
إلى ذلك رفع مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية سيئون خالد بلفاس شكره للسلطة المحلية وجمعية الطالب للتنمية الشبابية على دعمهم المتواصل للمكتب في مجال الدورات والأنشطة اللاصفية مستعرضا عدد من المشاريع التي ستقدم لمدارس التعليم بالمديرية.
وفي كلمة للأمين العام لجمعية الطالب للتنمية الشبابية عبدالله بريشان قدم شكره وتقديره للسلطة المحلية بمديرية سيئون على كافة التسهيلات والمساندة لتدخلات الجمعية مسترسلا في كلمته أن هذا البرنامج يكمن أهميته انه جانب استراتيجي في تطوير قدرات الكادر التربوي نتيجة ما تعانيه البلاد من ضغوطات أثرت سلبا على نفسية الكادر التربوي والطلاب آملا أن يخرج البرنامج بنتائج وأساس يبنى عليه في إيجاد مكون يهتم بالجوانب الاجتماعية والفنية يكمل دور الاسرة.
حضر افتتاحية التدشين محمد محسن العامري مدير قسم التعليم بمكتب التربية والتعليم واحمد خباه رئيس قسم التوجيه وفؤاد باعباد رئيس قسم التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بمديرية سيئون.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة