مدير عام مديرية القطن يلتقي بمدير إدارة الصحة والسلامة المهنية بوادي وصحراء حضرموت.
   
القطن/موقع محافظة حضرموت/خاص - الخميس 19/ديسمبر/2019
news_20191219_18.jpeg
التقى صباح اليوم الاربعاء الموافق 18/ديسمبر /2019م بمكتبه الأستاذ/ عبداللطيف محمد النقيب مدير عام مديرية القطن رئيس المجلس المحلي بالاخ/ د. محمد سعيد سنجل مدير إدارة الصحة والسلامة المهنية بوادي وصحراء حضرموت.
حيث قدم الدكتور / محمد سنجل شرحا تعريفيا عن مركز الصحة و السلامة المهنية بوادي حضرموت والصحراء الذي تم تاسيسة في شهر يناير لهذا العام 1919 م موضحا علاقة المركز  بمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل .
مشيرا إلى أنه كان يعني بصحة وسلامة العاملين في كافة القطاعات العام والخاص والمختلط والمنشآت النفطية المختلفة العاملة في وادي حضرموت والصحراء.
وتحدث أيضا عن أهم ما يقوم به المركز من أعمال كإجراء الفحص الطبي الأولي للعاملين اليمنيين والأجانب لتحديد مستوى اللياقة الصحية وإجراء الفحوصات الطبية لهم للتمكن من اكتشاف المشكلات الصحية مبكراً ان وجدت ؛ لمعالجة الحالات المرضية البسيطة وتحويل الأخرى إلى المستشفيات .
ومن أهم الأعمال التي يقدمها أيضا تفتيش بيئة الأعمال والتأكد من مطابقتها للمواصفات والمعايير الخاصة بالصحة والسلامة المهنية لتقليل مخاطر بيئات العمل ؛ وإرشاد العاملين باستخدام وسائل الوقاية الفردية في العمل ورصد حالات حوادث وإصابات العمل.
وفي السياق ذاته تحدث د/ سنجل عن تفعيل عمل المركز في المديرية وذلك بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية بالقطن كمرحلة اولى مشددا على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والنزول الميداني المشترك بين مكتب الشؤون الاجتماعية والمكاتب ذات العلاقة كالاشغال العامة والطرق ومكتب الصناعة والتجارة بالمديرية مبديا استعداده بتوفير كل مايتطلبه المكتب ...
وفي نهاية اللقاء أعرب الأستاذ / عبداللطيف محمد النقيب مدير عام مديرية القطن رئيس المجلس المحلي عن ارتياحه الشديد لإنشاء هذا المركز معتبراً اياه أنها خطوة في الاتجاة الصائب مبدياً لهم تذليل الصعاب والعراقيل وتسخير الامكانيات المتاحة لتفعيل عمل المركز ليصبح مركزا مستقلا متكاملا بجميع اجهزته بالمديرية ..
حضر اللقاء الاخوة / محمد بن دهري مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمديرية.  صالح السعيدي مدير مكتب الاشغال العامة والطرق بالمديرية.  عبد العزيز باشماخ ممثل عن مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية.  عادل لرضي رئيس قسم صحة البيئة بمكتب الأشغال بالمديرية. حامد لرضي مفتش البيئة بمكتب الاشغال العامة والطرق بالمديرية.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة