مقالات الصفحة الرئيسية

إدارة المنحة السعودية .. نجاح يستحق التعميم

متابعات/موقع محافظة حضرموت/أحمد سعيد كرامة -الأحد 10/فبراير/2019

في ظل هذه الفوضى الإدارية والمالية التي تشهدها المناطق المحررة , لاح لنا بالأفق بصيص من الأمل من خلال المنحة السعودية لوقود محطات توليد الكهرباء المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله جميعآ , لم تكن منحة كسائر المنح , إنما أتت لتصحيح مسارات خاطئة أودت بقطاع الكهرباء وسعر الصرف وبالتالي إلى إنهيار الريال اليمني .

مطلع المطالع والجنود المجهولين

سيئون/موقع محافظة حضرموت/خاص -السبت 22/ديسمبر/2018

يوم  الثلاثاء 18ديسمبر2018م تنطلق أولى فعاليات مطلع المطالع لهذا العام متزامنا مع الذكرى السابعة بعد المائة لحولية الإمام علي بن محمد بن حسين الحبشي وفعاليات العرس الجماعي الحادي عشر الذي ضمّ هذا العام 100عريس وعروس

التصالح والتسامح نقطة تحول كبرى

موقع محافظة حضرموت/ هشام الرباكي -الاحد 20/ يناير /2019

يظل مفهوم التصالح والتسامح نقطة تحول في مسيرات التغيير منذ قرون , فأول شيء عمله الرسول الكريم سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام عند قدومه المدينة المنورة هو المصالحة بين الأوس والخزرج بعد صراع طويل لتكون أول القواعد الثابتة لقيام الدولة الإسلامية .

سوق النساء بمدينة المكلا.. عبق الحضارة والتراث الحضرمي الحضرمي الاصيل

المكلا/موقع محافظة حضرموت/ليلى عوض غانم -الثلاثاء 26/يونيو/2018

كان لنا جولة في مدينة المكلا في مكان تاريخي وتراثي قديم وجديد انه قبلة كل زائر لمدينة المكلا والذي قد وطات قدماه هذا السوق مع  الاسرة..ليرى ويبتاع كل شي قديم وجديد  ..انه ( سوق النساء)..بمدينتي المكلا تعالوا لنرى اين موقعه وماهو هذا السوق ..وماذا يحكي من ازمنة..ومن مرتاديه..ولماذ ا سوق النساء ??

وقفة.. إذاعة سيئون و(45) عاما من الإبداع والعطاء

سيئون/موقع محافظة حضرموت/علي باسعيده - الثلاثاء 01/ يناير/2019

▪كعادتها ابدعت اذاعة سيئون الحبيبة بذكرى تاسيسها ال45 من خلال تنظيمها الرائع لهذه الاحتفالية التي كانت استثنائية في كل شي..

شهر رمضان في مدينة سيئون غير

سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل -الخميس 21/يونيو/2018

مدينة سيئون عاصمة حضرموت الوادي والصحراء تتميّز خلال ايام وليالي شهر رمضان المبارك في كل عام عن مختلف مدن وقرى حضرموت الوادي والصحراء من خلال العديد من العادات والتقاليد التي توارثتها الأجيال منذ القدم وبقي غالبيتها المحافظة عليها سوى في الجانب الديني والاجتماعي  والاقتصادي والموروث الشعبي وعادات وتقاليد مصاحبة خلال الشهر الفضيل لا سيما العاب الطفولة .

نعم انها سيئون ..نعم انها سيئون ..

سيئون/موقع محافظة حضرموت/خاص -السبت 22/ديسمبر/2018

وانت تغادر مدينة سيئون حاضرة وادي حضرموت ينتابك احساس عميق بأن جزء عزيز منك تركته هناك !! في سيئون ( الطويلة ) كما يطلق عليها البعض ايضا ، تحاط أينما حللت فيها ، بطيبة اهلها وابتساماتهم الدائمة وجميل تعاملهم ، وجديتهم في العمل الذي يكتسي لديهم دائما بطابع من الاحترام والتقدير للآخر .

المسْــــــمَر ..والسـمر على نــــــــــور القمــــر.

تريم/موقع محافظة حضرموت/سالم باســــــــــــنبل -السبت 19/مايو/2018

كان الأجداد في حافة الخُلَيْف وعيديد بمدينة تريم يغمرهم شعور فياض وهم يتسامرون في المسْمر ولعل اسمه جاء من المسامرة التي تغلب على امسياته ليلاً.

12345678

هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة