مقالات الصفحة الرئيسية

«جزء من النص مفقود» في أمسية ثقافية بالقاهرة

القاهرة / موقع محافظة حضرموت /كتبت منال طاهرالقدسي -الخميس 15/يونيو/2017

نظمت مؤسسة «أروقة» للطباعة والنشر في العاصمة المصرية القاهرة أمسية ثقافية، تخللتها قراءات قصصية لمجموعة من الكتاب، من بينهم يمنيين، شقوا طريقهم في مجال الإبداع بجهود ذاتية وإصرار لا يلين. الأمسية التي أدارها الشاعر والناقد، موسى النحاس، استهلتها الكاتبة، سهير رشاد السمان، مدير إدارة النشر في الهيئة العامة للكتاب بصنعاء، بالحديث عن مجموعتها القصصية: «جزء من النص مفقود»، التي صدرت حديثاً عن دار «أروقة» للنشر فى القاهرة.

فاطمه الطبيبه..(فاطمه عوض العامري)

سيئون/موقع محافظة حضرموت /بقلم : غالب صالح الحامد -الأربعاء 03/مايو/2017

هذا الاسم الجميل..غني بما يحمل من معاني ..وله على اسماعنا ايقاع خاص يثير الاشجان وذكريات زمان,,الى المستشفى القديم بسوق سيئون (ادارة ناظر المعارف والتربية والتعليم) بتلك البناية.. وبين اروقتها في تلك الايام .. تسمع اسم فاطمه الطبيبه باصوات النساء فاطمه .. فاطمه ,, مابغيت الا فاطمه الطبيبه..

لعل الله يحدث أمرا

سيئون /موقع محافظة حضرموت/الشيخ عبدالعزيز بن مرضاح -الأربعاء 7/يونيو/2017

• يجب علي المواطن الحضرمي أن يعرف ماهي حقوقة وماعليه من حقوق تجاه حضرموت علينا أولا الحفاظ علي الكهرباء وعدم إهدار كهرباء..

مؤتمر حضرموت.. يحرك الجمود السياسي ويثير جدلاً في اليمن

المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص -الأحد 23/إبريل/2017

مخرجات المؤتمر تضمنت محاور سياسية واقتصادية واجتماعية، إضافة إلى تشكيل هيئة عليا لمؤتمر حضرموت الجامع، هذه الهيئة ستكون الحامل السياسي لمخرجات المؤتمر.

اطلاق مبادرة في مصر للتمكين الاقتصادي للنساء والشباب اليمني...

كتبت/منال طاهر القدسي. -الأربعاء: 24/ مايو /2017

تنظم عدد من النساء اليمنيات، المقيمات في مصر، يوم الخميس القادم، في القاهرة، مبادرة «كلنا نستحق».

حضرموت بعد عام من طرد تنظيم القاعدة

المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص -الأحد 23/إبريل/2017

في مشهد دراماتيكي، سقطت مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت في 2/4/2015م في يد تنظيم القاعدة، كنت في مقال سابق وصفت تلك الليلة الدرامية التي اختفت فيها كل معالم الدولة المدنية وحلّت محلها معالم الحكم العسكري بلبوس إسلامي جهادي، ظهرت معها مسميات “الولاية” و”الإمارة” و”الأمير” و”الكنى”...

اذاعه سيئون..معاناه وابداع!!

سيئون/موقع محافظة حضرموت/بقلم/ علي باسعيده- -الأربعاء 03/مايو/2017

سيسجل ال 2 من مايو من العام 2017 في ذاكرتي  كونه يوم  ليس كسائر الايام فهو اليوم الذي تم فيه  دعوتي لاجتماع يضم العاملين والمساهمين في الاذاعه وهو الاجتماع الاول الذي يقام بعد قرابه ال15 عاما بحسب افادة الزملاء.

دور الإعلام الحضرمي في مواجهة ظاهرة القات

سيئون/ موقع محافظة حضرموت / الأستاذ سعيد_بن_زيلع -الخميس 16 فبراير 2017م

        إن للإعلام دوراً عظيماً في توعية الناس والمساهمة في تغيير سلوكياتهم .. وهناك تفاعل بين المجتمع والإعلام، فالإعلام يتأثر ويؤثر في الوقت ذاته في المجتمع، وفي اليمن يعتبر الإعلام مقصراً في جانب التوعية ضد القات ، وحول هذا الأمر توضح إحدى المشاِركات في المؤتمر الوطني الأول للقات باليمن إبريل 2002م، رمزية الإرياني وتقول:

1234567

هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة