مقالات سياسية

المؤتمر الحضرمي الجامع الى أين ؟

بقلم الإعلامي/ سالم عوض العامري -الأحد 06/نوفمبر/2016

المؤتمر الحضرمي الجامع الذى دعي إليه حلف قبائل حضرموت كما دعي اليه الكثير من العلماء والساسة والكتاب والشخصيات الاجتماعية يعد ضرورة تاريخيه وسياسية ملحه في المرحلة الراهنة كي يشكل بالارتكاز على الرؤى والمخرجات التي سيخرج بها القاطرة الفولاذية الحاملة لآمال وأحلام وطموحات حضرموت في وحده الصف وتوحيد الكلمة ومداواة الاوجاع المزمنة المستوطنة على جسدها المنهك النحيل ..

اكتوبرملحمة التاريخ والنصر العظيم

سيئون/موقع محافظة حضرموت/عامر عيظه الجابري -الأحد 13/أكتوبر/2013

 قبل أيام احتفل الشعب اليمني بالذكرى 51لثورة 26سبتمبر وهاهو إلا يوم وتهل علينا ذكرى عظيمه على قلوب كل اليمنيون وملحمة  تاريخيه  سطرها أبناء الجنوب  ألا وهي الذكرى الخمسين لثورة الرابع عشر من أكتوبر 63م الخالدة التي اندلعت من قم حبال ردفان الشماء بقيادة كوكبه من المناضلين الشرفاء والمخلصين لوطنهم وشعبهم بقيادة المناضل الجسور لبوزه الذي روت دماه التربة الطاهرة فدى للوطن الغالي ويعتبر الشهيد الأول للثورة الاكتوبرية ..

أوقفوا مع حكومة بحاح بالنوايا الصادقة وليس بالتصويت في البرلمان

سيئون/موقع محافظة حضرموت/عامر عيظه الجابري -الثلاثاء 23/ديسمبر/2014

بعد مخاض عسير وشاق جاءت حكومة المهندس/ خالد بحاح والتي تم منحها الثقة بالأغلبية من أعضاء مجلس النواب ولكن أرى إن أمام حكومة بحاح طريق عسير ومليء بالأشواك وليس بالورود والذي يتطلب من جميع المكونات السياسية والحزبية وكل أبناء الشعب اليمني ..

سبتمبر فجر الحرية والكرامة

سيئون/موقع محافظة حضرموت/عامرعيظه الجابري -الاثنين 30/سبتمبر/2013

يطل هذا اليوم الخميس  ذكرى غالية على قلوب كل اليمنيين وهي الذكرى51لثورة 26من سبتمبر ذلك اليوم الذي بزغ فجره معلنا  الحرية والتخلص من النظام الأمامي والكهنوتي الذي مارس مختلف أشكال الظلم والاضطهاد ضد ابنا الشعب اليمني طيلة فترات حكمه على الشطر الشمالي من الوطن الحبيب كما نشر الجهل والتخلف بين أوساط افرد المجتمع ...

نريد «محلب» اليمن!

المكلا/موقع محافظة حضرموت/صلاح مبارك -الأحد 07/ديسمبر/2014

توقفت أمام خبر مقتضب نشرته أحدى الصحف القومية في مصر على صدر صفحتها الأولى حول استجابة رئيس وزراء جمهورية مصر الشقيقة المهندس إبراهيم محلب لمناشدة سيدة مصرية تدعى “أم محمود” وموافقته على استقبالها وإصدار توجيهاته بتحقيق مطالبها - الوحيد – لعلاج نجلها المعاق وفوق هذا وذاك أداء مناسك العمرة على نفقة الدولة.

في ذكرى الو حده اليمنية

كتب /عامر عيظه الجابري -الأربعاء 29/مايو/2013

قبل أيام احتفل الشعب اليمن بالذكرى الثالثة والعشرين لقيام الوحدة اليمنية والتي تحققت في 22مايومن عام 1990م والذي رفع علمها الرئيس الأسبق علي عبد الله صالح والمناضل /علي سالم البيض ومن حولهم كل الشرفاء والمناضلين من أبناء الشعب اليمني..

الحوار ومخرجاته أمانه في أعناق أعضاءه

سيئون/موقع محافظة حضرموت/عامر عيضة الجابري -الجمعة 08/نوفمبر/2013

ستة أشهر اوسبعه ومؤتمر الحوار يواصل جلساته على طاوله واحده  وتحت سقف واحد في أجوى متعكره وغير مستقره  ولكن الاراده القوية لدر المخلصين والشرفاء و الهادفة إلى  إخراج اليمن من النفق المظلم و تأسيس الدولة المدنية الحديثة التي يؤمل عليها كل أبناء الشعب اليمني ظلت هولا المخلين والشرفاء  يواصلوا  ويعملوا من اجل استمرارية الحوار متجاوزين كل العراقيل والصعوبات والتحديات  وفي  مقدمتهم عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ..

إلى قيادة السلطة المحلية في حضرموت المغلوب على أمرها باقة ورد من شاعرنا الرائع والمتألق دائما صالح عمير

موقع محافظة حضرموت/أحمد سعيد بزعل -السبت 22/ديسمبر/2012

بقلم / أحمد سعيد بزعل
الأديب والشاعر البسيط جداً جداً ،صاحب الابتسامة العذبة التي تشرق من بين شفتيه دونما تكلف ، صاحب الضمير الإنساني الحي والقلب المتعب جداً ، صاحب ديوان " باقة ورد " الذي طبع مؤخرا عن مكتبة تريم الحديثة للطباعة والنشر والتوزيع ..

12

هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة