إستعراض المشاريع التي ستمولها الحكومة الألمانية بحضرموت
   
المكلا / موقع محافظة حضرموت / عوض مبارك - السبت: 31/3/2007

جرى بالمكلا اليوم استعراض المشاريع التي تمولها الحكومة الألمانية في إطار التعاون اليمني الألماني وكذا المشاريع التي سيتم تمويلها في مجالات أوسع تشمل كافة القطاعات التنموية والخدمية .



 
جاء ذلك في اللقاء الموسع الذي حضره الأخوة سعيد علي بايمين - نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة ، وعمر سالم العكبري - وكيل وزارة الإدارة المحلية ، وعمير مبارك عمير - وكيل المحافظة وعدد من المديرين العامين في مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي والمياه والصرف الصحي والصحة العامة والسكان مع السيدة/ انيتا فرك مسئولة اليمن والخليج بوزارة التعاون الإقتصادي الألماني والوفد المرافق لها التي أعطت شرحاً وافياً حول أهمية الزيارة لليمن والتي جاءت من أجل الإطلاع على المشاريع الممولة من قبل الحكومة الألمانية والتعرف على المشاريع الجديدة التي تتطلبها الحكومة اليمنية وإمكانية تمويلها في إطار برنامج الحكومة الألمانية للتعاون اليمني الألماني ومنها محافظة حضرموت .
مشيرة إلى أن هناك جوانب مختلفة يمكن التعاون فيها من خلال تحديد الأولويات لها في مجال المياه والتعليم والصحة وتنمية القطاع الخاص ودعم مشاريع إدارة المخلفات الصلبة . معبرة عن سعادتها لإنجاح مشروع تخفيض الفاقد في شبكة المياه بالمكلا الذي يؤكد من خلاله حرص الحكومة اليمنية على حماية المياه . داعية إلى الاستخدام الأمثل للمياه في الري باستخدام تقنيات أفضل للحفاظ على مياه الشرب . مشيرة إلى أن هناك برنامجاً آخر للحكومة الألمانية لدعم المدن ذات الكثافة السكانية لإعادة ترميم شبكات المياه فيها التي سيتم تحديدها من قبل وزارة المياه والبيئة في اليمن وفقاً للدراسات والتصاميم ومتطلبات المدن من هذا البرنامج كما سيشمل التعاون الألماني اليمني دعم الغرفة التجارية لمدينة المكلا في الجوانب الفنية بهدف فتح آفاق أوسع في مجال التنمية لنشاط الغرفة التجارية إلى جانب إمكانية الدعم في مجال النظافة وإدارة المخلفات الصلبة ومقالب القمامة . مؤكدة أن الحكومة الألمانية تهدف من خلال هذا التعاون تنمية القطاعات الخدمية العامة والخاصة كما سيشهد هذا التعاون تطوراً في المستقبل في مختلف المجالات الخدمية والتنموية .
ومن جانبه أشاد الأخ/ عمير مبارك عمير - وكيل محافظة حضرموت بمستوى الدعم الألماني لليمن .مشيراً إلى المشاريع الجاري تنفيذها في المحافظة والممولة من الحكومة الألمانية ومن أبرزها مشاريع المياه والصرف الصحي في كل من المكلا والشحر بمساهمة الحكومة الألمانية بمبلغ يزيد عن 11 مليون يورو بالإضافة إلى المشروع الإسعافي لمجاري مدينة الشحر . متمنياً للتعاون الألماني اليمني أن يشهد توسعاً في دعم العديد من المشاريع الخدمية الأخرى .



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة