المصورة الفوتوغرافية السعودية باعقيل تختتم زيارتها لبلادنا
   
المكلا / مديرية المكلا / محفوظ عيضه - الخميس 15/2/2007

عبرت المصورة الفوتوغرافية السعودية المحترفة / سوزان باعقيل - عن سعادتها الكبيرة لزيارة وطنها الثاني اليمن وهي الزيارة الثانية التي تقوم بها لعدد من محافظات الجمهورية .
وقالت لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في ختام زيارتها لبلادنا اليوم : إنها قد انبهرت كثيرا بما شاهدته من معالم تاريخية ومواقع سياحية خلابة وجذابة . واصفة ذلك بثروة كبيرة للشعب اليمني وهي بحاجة إلى المزيد من الترويج على المستوى الخارجي لجلب أكبر عدد من السياح . مشيرة إلى أن زيارتها الثانية لليمن كانت خاصة بحضرموت حيث قامت بالتقاط عدد من الصور الفوتوغرافية البانورامية لعدد من المواقع التاريخية والسياحية والعادات والتقاليد والحرف المهنية مثل صيد الأسماك والزراعة في كل من مدن المكلا وسيئون وشبام وتريم ودوعن وبروم بهدف تأليف كتاب مصور يحمل عنوان "حضرموت .. الإنسان والطبيعة " إلى جانب إقامة معرضين للصور عن حضرموت ومآثرها التاريخية ومناظرها ومواقعها السياحية وعاداتها وتقاليدها المتنوعة الأول في جده بالمملكة العربية السعودية ، والآخر في المكلا بالإضافة إلى إنتاج فيلم سينمائي وثائقي عن اليمن قبل الإسلام . معربة عن شكرها وتقديرها لكل من ساهم في إنجاح زيارتها هذه لحضرموت وفي مقدمتهم رجل المال و الأعمال المهندس / عبد الله أحمد بقشان .
الجدير بالذكر أن المصورة السعودية باعقيل التي امتهنت فن التصوير منذ عام 1980م كأول امرأة سعودية محترفه في فن التصوير كانت زيارتها لبلادنا للمرة الأولى العام الماضي حيث التقطت مجموعة من الصور للمعالم التاريخية والسياحية في كل من صنعاء وتعز وشبام كوكبان وإب ومأرب .



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة