موقع محافظة حضرموت
   
سيئون / مديرية سيئون / عوض بافطيم - الخميس 18/1/2007

بلغ عدد السياح الزائرين لمديريات الوادي والصحراء في العام قبل الماضي 2005م 82,819 سائحا وسائحة ، وفي تصريح للموقع قال الأخ / صالح مبخوت العامري - المدير العام لمكتب وزارة السياحة بوادي حضرموت ...




بلغ عدد السياح الزائرين لمديريات الوادي والصحراء في العام قبل الماضي 2005م 82,819 سائحا وسائحة ، وفي تصريح للموقع قال الأخ / صالح مبخوت العامري - المدير العام لمكتب وزارة السياحة بوادي حضرموت والصحراء أن الأجانب الزائرين للوادي بلغ عددهم 21,125 سائحا وبلغ عدد الزائرين العرب 2,737 ، وبلغ عدد الزائرين كسياحة داخلية 58,324 سائح .
أما في العام الماضي 2006م فقد بلغ إجمالي الوافدين لمديريات الوادي والصحراء 80,850 سائح حيث بلغ عدد الوافدين الأجانب 22,298 سائح بينما بلغ عدد السياح العرب 5,977 سائح أما السياح الداخليين 52,575 سائح أي بإجمالي ليالي سياحية بلغت 161,700 ليلة وبلغت العائدات أكثر من 141 مليون ريال .
وعن أبرز المشاريع الاستثمارية السياحية والتي شهدها وادي حضرموت في العام الماضي أو التي ستنفذ في العام الجاري قال الأخ العامري : أبرز المشروعات السياحية : افتتاح فندق الواحة (3 نجوم) بمدينة سيئون وكذا افتتاح فندق الرحاب (نجمة واحدة) بسيئون أيضا .
وهناك مشاريع قيد التنفيذ وسيتم افتتاحها في العام الجاري 2007م وهي ثلاثة فنادق (3 نجوم) وفندق واحد (نجمة) .

معوقات سياحية
عن المعوقات السياحية قال الأخ / صالح مبخوت العامري - المدير العام لمكتب وزارة السياحة بالوادي والصحراء : أبرز معوقات السياحة في الوادي تتمثل في قلة الكادر المؤهل ، ولهذا نتمنى أن يتم فتح معهد هنا في الوادي أو تأهيل هذه الكوادر في مكان آخر حتى يتم التعامل مع السياح بطريقة منظمة تسهم في زيادة أعدادهم ، أيضا ازدواجية الضرائب والرسوم لأكثر من جهة وتراخيص مزاولة المهنة فالسياحة تطلب و البلدية والغرفة التجارية والضرائب والنظافة والواجبات وغير ذلك كل هذا يحد من وجود المشروعات الاستثمارية السياحية في وادي حضرموت .
أيضا عدم وجود مخططات للمشروعات السياحية وهذا معوق كبير لتطور السياحة في الوادي . ومن أبرز معوقات السياحة المتسولون الذين يضايقون السياح في الأسواق أو بجانب الأماكن الأثرية والسياحية وهذه صورة تشوه بلادنا .

مؤشرات
وعن مؤشرات زيادة السياح في العام الجاري 2007م قال العامري : إن المؤشرات تدل على أن السياح سيزيد عددهم في العام الجاري من خلال السياح الذين زاروا الوادي في بداية شهر يناير .




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة