محافظ المحافظ يتفقد عددا من المشاريع التنموية والسياحية بدوعن
   
دوعن/موقع محافظة حضرموت /عبد الحفيظ براهم - الثلاثاء 7/11/2006

في إطار الزيارات الميدانية التي تقوم بها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للمديريات قام الأخوان/ عبد القادر علي هلال – محافظ محافظة حضرموت و/ عمير مبارك عمير – وكيل المحافظة اليوم بزيارة تفقدية لمديرية دوعن
استهلها بزيارة مشروع الشاليهات بخيلة بقشان والذي ينفذ على نفقة رجل الأعمال/ عبد الله أحمد بقشان ، وتعرف الأخوان المحافظة والوكيل على مكونات المشروع البالغ كلفته أربعين مليون ريال , وعبر المحافظ عن إعجابه بالمشروع والتصميم التراثي له .
بعد ذلك قام الأخوان المحافظ والوكيل ومرافقوهما بزيارة مشروع تحسين عقبة خيلة الذي ينفذ على نفقة رجل الخير الشيخ/ عبد الله أحمد بقشان بكلفة إجمالية تبلغ عشرة ملايين وعشرة آلاف دولار , واطلع المحافظ على سير العمل في المشروع الذي قاربت الأعمال فيه على الانتهاء.
كما زار المحافظ والوكيل مستشفى الفقيد مقيبل بالجحي حيث كان في استقبالهما عدد من أعضاء مجلس النواب وقيادة السلطة المحلية بمديرية دوعن , واستمع المحافظ من المسئولين بالمستشفى إلى احتياجات المستشفى , ووجه المحافظ مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت بتوفير متطلبات المستشفى من الكادر الصحي .
كما رأس الأخوان/ عبد القادر علي هلال – محافظ محافظ محافظة حضرموت و/ عمير مبارك عمير – وكيل المحافظ وبحضور الأخوة الشيخ/ محمد عبد الرب العمودي و/ محمد عبد الملك بن مالك – عضو المجلس المحلي بالمحافظة وعدد من مديري عموم مكاتب الوزارات رأس اجتماعا للمجلس المحلي بدوعن والمديرين العامين بالمديرية , وقد تحدث المحافظ في الحاضرين مؤكدا اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة لوادي دوعن . وقال: إن المرحلة القادمة ستشهد تنفيذ جملة من المشاريع الحيوية , مشيدا بدور أبناء المديرية في إنجاح الانتخابات الرئاسية .
كما افتتح الأخ المحافظ المبنى الجديد لمدرسة الجيل للتعليم الأساسي بالرباط الذي يحتوي على 18 صفا ومختبرا مدرسيا بكلفة 54 مليون ريال بتمويل حكومي .
وتبلغ كلفة المشاريع الخدمية الجاري تنفيذها في مديرية دوعن بمحافظة حضرموت بتمويل حكومي نحو ملياري و 635 مليون ريال .
وتشمل مشروع ربط شبكة الكهرباء بين منطقة بدرة وحتى منطقة الصدف بالعرسمة وكذا تأهيل شبكة وادي الأيمن ، وبناء مجمع تربوي ومدرسة للبنات بالخريبة , وكذا تنفيذ مشروع طريق رحاب رباط باعشن وترميم مستشفى الجحى وتأهيل شبكة مشروع مياه العرسمة بالجحى . رافقه في هذه الزيارة عدد من المسئولين بالمحافظة والمديرية .
يشار إلى أن مديرية دوعن قد شهدت خلال الفترة من 1990 م حتى 2005م تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتنموية في مجالات الصحة والتربية والكهرباء والاتصالات والطرق والمياه بلغت تكلفتها نحو 5 مليارات ريال بتمويل حكومي وبمساهمة أهلية من أبناء المديرية , والتي شكلت نقلة حقيقية في جوانب الحياة المختلفة , وعوضتها عن سنوات الحرمان التي عاشتها المديرية ردحا من الزمن قبل إعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة .



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة