دورة تدريبية للمرشدين السياحيين بحضرموت
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/ محفوظ عيظة - الاحد 15/4/2006

بدأت بمعهد باشريف لتعليم اللغة الإنجليزية بالمكلا اليوم الدورة التدريبية للمرشدين السياحيين بمحافظة حضرموت والتي تنظمها السلطة المحلية بالتعاون مع رجل المال والأعمال المستثمر عبدالله أحمد بقشان .
ويتلقى المشاركون البالغ عددهم 32 مرشدا سياحيا من ساحل ووادي حضرموت على مدى أسبوعين وعلى فترتين مسائية وصباحية عددا من المحاضرات والدروس في اللغة الإنجليزية والتدريبات الميدانية في الإرشاد السياحي .
وفي حفل الافتتاح أشار الأخ/ عوض عبدالله حاتم – وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل إلى أن انعقاد هذه الدورة يأتي في إطار فعاليات الإعلان عن عام 2006م عاما للترويج السياحي في محافظة حضرموت وتزامنا مع حجم التطور التنموي والاستثماري السياحي الذي تشتهر به المحافظة ساحلها وواديها والذي يشكل عامل جذب للسياحة مؤكدا أن ذلك يتطلب تأهيل كافة المتعلمين مع هذا المنتج المهم .
وأكد الوكيل ضرورة استغلال وتوظيف فعاليات المهرجانات المحلية التي تقام على مستوى المحافظة ومنها مهرجاني البلدة والنخيل والسدر .. توظيفا سياحيا من خلال الترويج السياحي لهذه المهرجانات لما تمثله من موروث شعبي وحضاري على مستوى المحافظة داعيا الدارسين إلى الاستيعاب الجيد لبرنامج الدورة والخروج بنتائج طيبة تنصب في إطار الجهود المبذولة لبناء البنية التحتية في السياحة .
وكانت قد ألقيت عدد من الكلمات من قبل الأخ/ فضل ناصر بن الشيخ علي – المدير العام لمكتب وزارة السياحة والعميد/ أحمد محمد الحامدي – مدير أمن المحافظة ولطفي باشريف – مدير معهد باشريف لتعليم اللغة الإنجليزية أشارت جميعها إلى أن انعقاد هذه الدورة يأتي في إطار الحاجة المتزايدة في توفير الكادر المؤهل والمتخصص الذي يتطلبه العمل السياحي بالمحافظة لإيصال المعلومات حول المنتج السياحي إلى السياح بصورة صحيحة ، مؤكدا على أهمية توسيع مدارك المرشد السياحي من أجل إيصال رسالته السياحية بشكل أفضل .
حضر حفل الافتتاح العميد/ عبدالله صالح الجريزع – مدير الأمن السياسي والدكتور/ سالم مبارك العوبثاني – المدير العام لمديرية مدينة المكلا وعدد آخر من المسئولين .



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة