وزير السياحة يتفقد عددا من المشاريع السياحية ومعرض الرداء ويفتتح فندق البستان بالمكلا
   
المكلا / موقع محافظة حضرموت/ سبأنت - الاحد 3/26/2006

اطلع الأخوان/ نبيل محمد الفقيه – وزير السياحة ، يرافقه العميد/ عبد القادر علي هلال – محافظ المحافظة أمس على سير العمل في عدد من المشاريع السياحية والاستثمارية قيد التنفيذ في مدينة المكلا ومنها مشروع فندق مكة خمسة نجوم للمستثمر/ محمد أحمد يسلم الجويحي وأخوانه....
اطلع الأخوان/ نبيل محمد الفقيه – وزير السياحة ، يرافقه العميد/ عبد القادر علي هلال – محافظ المحافظة أمس على سير العمل في عدد من المشاريع السياحية والاستثمارية قيد التنفيذ في مدينة المكلا ومنها مشروع فندق مكة خمسة نجوم للمستثمر/ محمد أحمد يسلم الجويحي وأخوانه ، ومشروع شاليهات بن عمرو السياحي المرحلة الأولى بكلفة 175 مليون ريال للمستثمر محمد عامر بن عمرو ومشروع فندق بحر العرب أربعة نجوم بكلفة تجهيزية أكثر من 500 مليون ريال للمستثمرين/ خالد ومبروك سالمين الجعيدي والذي بلغت نسبة الإنجاز في 95 % .
وافتتحا فندق البستان بالمكلا التابع للمستثمر محمد صالح البريكي وبتكلفة اجمالية بلغت ثمانية ملايين دولار ، ويتكون الفندق الذي يقع على مساحة 614 مترا مربعا 48 غرفة ، و16 جناح تضمها ستة طوابق .
وقد أعرب الوزير والمحافظ عن إعجابهما بما احتواه الفندق الذي يصنف من فئات الأربعة نجوم من تجهيزات عالية المستوى ما يجعله رافدا هاما للمنشئات والمرافق الإيوائية السياحية في المحافظة ..
مجددين الترحيب بالاستثمارات الخاصة لرأس المال المحلي والعربي والأجنبي في القطاع السياحي في اليمن . وأكدا أن تلك الاستثمارات ستحظي بكافة التسهيلات وفقا لقانون الاستثمار اليمني وبما يواكب حركة التنامي الكبيرة للأفواج السياحية إلى اليمن ويوفر المنشئات الإيوائية المناسبة .
وعبر الوزير عن ارتياحه لمستوى الإقبال على الاستثمار في المجال السياحي وخاصة الفندقي مؤكداً استعداد وزارة السياحة تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين في قطاع السياحة , معبراً عن إعجابه بما شهدته وتشهده مدينة المكلا من نهضة عمرانية وإنجاز من المشاريع السياحية التي شكلت عامل جذب للسياحة الداخلية . وأكد وزير السياحة على ضرورة مواكبة هذا التطور من خلال زيادة أماكن الإيواء السياحي .
رافق الوزير والمحافظ الأخ عوض عبدالله حاتم وكيل المحافظة لشئون مديريات الساحل وعدد من المسئولين والمستثمرين بالمحافظة ، والأخ/ فضل ناصر بن الشيخ علي – المدير العام لمكتب وزارة السياحة بساحل حضرموت .
لمشاهدة زيارة الوزير للفندق اضغط هنا
من جانب آخر أكد الأخ/ نبيل محمد الفقيه – وزير السياحة أن المعرض الوطني لرداء الدولة ومكونات الهوية  من أهم مقومات عناصر الجذب السياحي في اليمن لرصده مراحل مهمة في تاريخ الشعب اليمني .
وشدد وزير السياحة أثناء زيارته للمعرض أمس ومعه الأخ/ عبدالقادر علي هلال – محافظ المحافظة ، ويحيى محمد عبد الله صالح أركان حرب الأمن المركزي على ضرورة الاهتمام بمعرض رداء الدولة الذي تقيمه مؤسسة برامج التنمية الثقافية وتحديد مقر دائم له ، بحيث يكون مزاراً لكل المهتمين بالتاريخ اليمني .
وكان الوزير والمحافظ وأركان حرب الأمن المركزي قد تعرفوا خلال تجولهم في أجنحة المعرض الذي افتتح الاثنين الماضي ويستمر خلال إلى الثلاثين من مارس الجاري على مقتنيات المعرض وما يحتويه من صور وملبوسات لزعماء الدويلات والسلطانات التي حكمت أجزاء اليمن فترات متعاقبة منذ 1984م – 2004م إضافة إلى بروفيل يحكي الجوانب الإنسانية والسياسية والاجتماعية لتلك الشخصيات .
كما تعرفوا على أنواع العملات والمصكوكات النقدية لتلك الدويلات والسلطانات ومراحل تطورها بالإضافة إلى الشعارات والشارات العسكرية المختلفة ودلالات تلك المكونات المادية من ملبوسات وغيرها بمكونات الهوية اليمنية .



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة