ورشة عمل تعريفية لسيدات الأعمال بالقوانين الضريبية بمحافظتي تعز , وعدن دورة تدريبية في إدارة المشاريع الصغيرة
   
المكلا / شبكة مواقع حضرموت الالكترونية / ليلى غانم -
aden021021.jpeg
نظمت إدارة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بتعز أمس الاثنين ورشة عمل خاصة بالقوانين الضريبية بالتعاون مع المشروع اليمني الألماني وفرع مصلحة الضرائب .
 وفي افتتاح الورشة التي شارك فيها 20 سيدة من سيدات الأعمال بالمحافظة , أكد مدير عام الغرفة مفيد عبده سيف ضرورة إيجاد تعاون وتنسيق بين القطاع الصناعي والتجاري الذي بعد جزءاً أساسياً في المنظومة الاقتصادية وبين الأجهزة الضريبية وخلق علاقة نوعية بينهما وإيجاد آلية مشتركة لتذليل الصعوبات التي تعترض سيدات الأعمال كقطاع واحد يحتاج إلى دعم .
من جانبه استعرض نائب مدير عام مكتب الضرائب عبد العليم عبدالله أحكام قانوني ضرائب المبيعات وقانون ضرائب الدخل على وجه الخصوص وبيَن فيها مختلف الأوعية الضريبية , لافتاً إلى المزايا التي كفلها للمكلفين من حيث نسبة الضريبة .
كما نظمت الغرفة التجارية والصناعية بعدن الثلاثاء الماضي دورة تدريبية لسيدات الأعمال في مجال إدارة المشاريع الصغيرة بالتعاون مع المشروع الألماني لتطوير القطاع الخاص .
تتلقى 20 مشاركة من سيدات الأعمال من القطاع الخاص التجاري بالمحافظة على مدى يومين محاضرات تعريفية بكيفية إدارة المشاريع ودراسة الجدوى من واقع النزول الميداني واختيار المشاريع ودراسة الجدوى من واقع النزول الميداني واختيار المشاريع المناسبة وفقاً لاحتياجات السوق إلى جانب كيفية الحصول على القروض وآليات سدادها .
وأوضحت رئيسة مكتب سيدات الأعمال بالغرفة التجارية والصناعية بعدن كلثوم محمود ناصر لوكالة الانباء اليمنية سبأ أن الدورة تهدف إلى تعزيز مهارات وقدرات المشاركات في المجال التجاري وتحسين مستوى الاداء والدخول في عالم التسويق الداخلي والخارجي .



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة