مدير عام مديرية ثمود يجتمع بمعلمي المديريه ويؤكد على اهمية دور المعلم..
   
ثمود/موقع محافظة حضرموت/خاص - الخميس 11/فبراير/2021م
news_20210211_15.jpg
التقى صباح اليوم الخميس 11 فبراير  الاستاذ نائف ناصر المنهالي مدير عام مديرية ثمود رئيس المجلس المحلي بمكتبه بمعلمي المديريه...
وفي اللقاء رحب المدير العام بالمعلمين متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح في مهامهم، واكد  على ان للمعلم دور هام في المجتمع ورسالة المعلم هي الرسالة الاسمى في المجتمع  فهو الذي يربي الاجيال القادمه وهو الذي يخرج الطبيب الناجح والمهندس الناجح والفنان المبدع في اي مجال والموظف الملتزم والعامل المحترف كل هؤلاء يتخرجون عبر المعلم،، فالمعلم يمتلك اعظم مهنه والمعلم يعطيك من وقته وجهده وعلمه وهو اشد حرصا على نجاح تلاميذه فالطالب بالنسبه للمعلم كالنبت بالنسبه  للفلاح يريد من طالبه  ان ينمو ويزهر ويثمر ويكون نافعا لنفسه ولمجتمعه،، فلانهضه للامه الابالعلم..
المعلم هو مربي الاجيال وهو يصيغ عقليات الصغار وهو قادر على الارتقاء بالعمليه التعليميه بمثابرته..
وفي سياق حديث المدير العام اكد على احترام المعلم حيث ان احترام المعلم  هو سنة حسنة في الدين الاسلامي الذي اثنى على المعلم وحملة العلم..
لكن في العصر الحديث جعل الكثير من الطلاب لايعترفون بفضل معلميهم ولايحترم معلمه تجد الطالب يقوم بالعديد من السلوكيات السيئه والالفاظ التي تجرح المعلم مثل الابن الذي يعق ابيه وامه فلايقدمون لهم مااوصى الله  عز وجل ورسوله به من احترام وتبجيل،،  فمن واجب كل طالب نحو معلمه ان يوقره ويقدم له الاحترام وهو مااوصى به الرسول صلى الله عليه وسلم في قوله ليس منا وفي رواية اخرى ليس من امتي من لم يجل كبيرنا ويرحم صغيرنا ويعرف لعالمنا حقه،،، واثنى الرسول صلى الله عليه وسلم على معلمي الناس الخير حيث قال''  ان الله وملائكته واهل السموات والارضين حتى النملة في. جحرها وحتى الحوت ليصلون على معلم الناس الخير.. وثمن المديرالعام جهود المعلمين بالمديرية في تأدية رسالة التعليم، مؤكدا وقوف السلطه المحليه بالمديريه الى جانب المعلم وحلها للمشاكل التي تواجههم..
وفي اللقاء تم مداخلة العديد من المعلمين بخصوص الصعوبات والمشاكل التي تواجههم ووضع الحلول لها...
حضر اللقاء الاستاذ احمد محمد بن الشيخ ابوبكر مدير ادارة التربيه والتعليم بالمديريه والمهندس هيثم عوض العامري نائب مدير التربيه




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة