تنفيذية أرياف المكلا تقيم حفلا تكريميا لشعراء المديرية المناضلين
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأحد 31/يناير/2021م
news_20210131_19.jpg
أقامت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمديرية أرياف المكلا ، يوم أمس السبت ، حفلا تكريميا لأربعة من شعرائها المخضرمين .
واستهل الحفل ، الذي أقيم برعاية كريمة من قبل اللواء عيدروس قاسم الزبيدي ، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، وضمن اهتمامامات القيادة المحلية بالموروث الفني والشعبي بالمديرية ، بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الجنوبي .
وألقى الاستاذ علي باقوز مدير الإدارة التنظيمية كلمة أشار فيها الى أهتمام القيادة الجنوبية الرشيدة ، والقيادتين المحليتين بالمحافظة والمديرية ، بالموروث الشعبي الجنوبي، واهتمام القيادة المحلية بالمديرية بالشخصيات ذات الثقل الإجتماعي والمؤثر في المديرية ومن لهم دور فعال في إبراز قضيتهم ونضالهم الكبير في سبيلها.
كما ألقى الأستاذ عمر باعيسى رئيس الدائرة السياسية بالمديرية كلمة ، استعرض فيها الوضع السياسي منذ تأسيس المجلس الإنتقالي الجنوبية وحتى الوضع الراهن للساحة السياسية.
كما ألقيت مداخلة من قبل الاستاذ سالم السومحي مدير الإدارة الإقتصادية بالمديرية أكد فيها على أهمية الشعر كوسيلة إعلامية فعالة في مديرية أرياف المكلا.
بعد ذلك تم تكريم أربعة من الشعراء المناضلين وهم الشاعر حسن أحمد بانمر العكبري، والشاعر عبيد بانوبي، والشاعر سالمين باعبود المرشدي، والشاعر عمر بانصر، واعطائهم الدروع التكريمية تقديرا لدورهم الكبير والفاعل في سبيل نصرة قضيتهم الجنوبية.
وألقى كذلك الشاعر عبيد بانوبي كلمة عن المكرمين، شكر فيها القيادة المحلية بالمديرية على هذه اللفتة الكريمة، حاثاً القيادة المحلية بمزيدا من الأهتمام بالموروث الشعبي ، متمنيا لهم النجاح والتوفيق في أعمالهم الجليلة.
حضر الحفل شخصيات إجتماعية وأعضاء القيادة المحلية بالمديرية وجمع من المواطنين.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة