وفد من منظمة أطباء بلا حدود الهولندية في زيارة لمقر مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء
   
سيئون/موقع محافظة حضرموت/خاص - الاربعاء 16/سبتمبر/2020م
news_20200916_18.jpg
قام وفد من منظمة أطباء بلاحدود الهولندية صباح اليوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر 2020م بزيارة لمقر مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء بمدينة سيئون ، حيث ضم الوفد الزائر كلا من : السيدة/فيرونيكا سيرنيكوفا_  منسق مشروع المنظمة باليمن ، والسيد/وليد بسكور_مساعد منسق المشروع..
هذا وكان في استقبالهم كلا من : الشيخ/يسر محسن العامري _ الأمين العام المساعد للمرجعية ، والشيخ/سالم علي بن شحبل _ رئيس دائرة العلاقات العامة بالمرجعية ، وعضوي الدائرة الشيخ/طالب عبدالله باجري ، والأستاذ/عائد صالح بن مهري..
حيث جرى خلال الزيارة لقاء ودي ضم الجانبين رحب في مستهله الأمين العام المساعد للمرجعية الشيخ/يسر محسن العامري ، عن سعادته وكافة قيادة وأعضاء المرجعية بهذه الزيارة وهذا اللقاء الهام الذي يأتي ضمن إطار انفتاح المرجعية نحو أفق واسع يشمل المجتمع المحلي والإقليمي والدولي ، مقدما شرحا وافيا للوفد الزائر عن المرجعية وأدوارها المجتمعية التي تقوم بها خدمة للصالح العام ومساهمة في حل أي نزاعات تستهدف أمن و استقرار المنطقة..
من جانبها عبرت منسقة مشروع منظمة أطباء بلا حدود السيدة/فيرونيكا سيرنيكوفا ، عن سعادتها بهذه الزيارة التي يقوم بها وفد المنظمة لمكون فاعل وحقيقي في منطقة وادي وصحراء حضرموت بشكل خاص ، وحضرموت ككل عموما ، مثمنة الجهود المجتمعية والإنسانية التي تقوم بها المرجعية ومؤكدة أن المنظمة تهتم بكافة مجالات التدخل الصحي الذي سيخدم أبناء وادي وصحراء حضرموت إضافة إلى ما ستقوم به المنظمة من تدخلات علاجية وإنسانية خدمة لمواطني هذه المنطقة والرقعة الجغرافية الشاسعة من مساحة اليمن..
وثمنت السيدة سيرنيكوفا وقوف السلطات المحلية ومكتب الصحة ومنظمات المجتمع المدني والمكونات الحضرمية وعلى رأسها مرجعية قبائل وادي وصحراء حضرموت وإبداء استعداهم و مساندتهم لعمل المنظمة وما لمسته من جدية بالغة لتسهيل عمل المنظمة وتذليل كافة الصعاب..
بدوره نوه مساعد منسق المشروع السيد/وليد بسكور ،بأن لقائهم اليوم بالمرجعية وزيارتهم لها يعتبر امتداد للقاءات سابقة بالسلطة المحلية ومكتب الصحة بوادي وصحراء حضرموت و بلورة هذه اللقاءات على أرض الواقع من خلال وفد رسمي رفيع المستوى للمنظمة سيصل إلى سيئون خلال الفترة المقبلة لعمل تقييم شامل وتدخل نوعي مباشر لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين و بحث التدخلات الصحية اللازمة للمنطقة..
هذا وقد طالب الحاضرون من جانب المرجعية وفد المنظمة الزائر بضرورة تدخلات المنظمة في علاج ذوي الأمراض المزمنة كمرضى السرطان والقلب والكلى إضافة إلى المساهمة في مكافحة وباء كورونا والحميات المنتشرة ودعم المستشفيات والمراكز الصحية وخاصة في المناطق الصحراوية والتي تفتقر لأبسط المقومات الصحية ، مؤكدين للوفد الزائر أن المرجعية كانت سباقة كغيرها من الجهات في دعم حملات التوعية من مخاطر انتشار وباء كورونا وخسرت مشايخ أجلاء في هذا الجانب وهم يؤدون دورهم المجتمعي المناط بهم...
هذا وقد استعرض الجانبان في ختام اللقاء إمكانية عقد شراكات متعددة وتنسيق بين الجانبين في دعم المجال الصحي للوطن والمواطن على حد سواء...
حضر اللقاء عضوي الدائرة الإعلامية ، الأستاذ/لبيب باجري ، والأستاذ/سلطان التميمي..




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة