جامعة حضرموت تمنح الطالبة سعاد عبدالشيخ عبولان درجة الماجستير بإمتياز
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - السبت 12/سبتمبر/2020م
news_20200912_11.jpg
منحت صباح يوم أمس الأربعاء 9 / سبتمبر/ 2020م جامعة حضرموت الباحثة سعاد عبدالشيخ عبدالله عبولان درجة الماجستير بامتياز في رسالتها الموسومة بـ"دلالة الصوت والرسم على التفسير" وذلك بقاعة الدراسات العليا بجامعة حضرموت.
وتناولت الدراسة  إبراز المعاني التفسيرية بالأداء القرآني والرسم العثماني ، وذلك من خلال قواعد تأصيلية ثبتت صحتها بنماذج قرآنية تطبيقية ، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي والتحليلي وفق خطوات إجرائية تلائمها ، حيث احتوت على ثلاثة فصول كان الفصل الأول منها تمهيديًا يتضمن توضيح مصطلحات البحث والقواعد التأصيلية للصوت والرسم،  وأما الفصل الثاني فقد اقتصرت الدراسة فيه على ثلاث ظواهر صوتية في القرآن الكريم ودلالتها على المعنى والفصل الثالث اتجه إلى الرسم العثماني ودلالته على المعنى.
وضمت لجنة التحكيم والمناقشة الأستاذ الدكتور عبدالله محمد الخولاني رئيسًا ومشرفًا ، جامعة حضرموت ، والأستاذ المشارك/ سعيد عمر بن دحباج مناقشًا خارجيًا وعضوًا ، جامعة سيئون،  والأستاذ المساعد / منال أحمد الكاف مناقشًا داخليًا وعضوًا بجامعة حضرموت.
وأثنت لجنة المناقشة على الباحثة سعاد عبدالشيخ عبولان والجهود التي بذلتها في بحثها مشيدة بأهمية الرسالة لكونها تسلط الضوء على دلالة الصوت والرسم على التفسير (دراسة تأصيلية تطبيقية).
حضر المناقشة العلنية عدد من الأساتذة والطلبة المهتمين وزملاء وأقارب الباحثة.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة