نائب رئيس الوزراء الدكتور الخنبشي في زيارة خاصة لمرجعية حلف قبائل حضرموت .. وملفات الأمن والكهرباء وتدهور العملة أبرز ما تم رفعه في اللقاء
   
سيئون/موقع محافظة حضرموت/خاص - السبت 05/سبتمبر/2020م
news_20200905_10.jpg
قام مساء امس الجمعة 4 سبتمبر 2020م الدكتور/سالم أحمد الخنبشي_نائب رئيس مجلس الوزراء بزيارة إلى مقر مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء..
وفي اللقاء رحب الشيخ/عبدالله صالح الكثيري_رئيس المرجعية بمعالي الدكتور سالم الخنبشي نائب رئيس الوزراء معرباً عن سعادته وكافة أعضاء المرجعية بهذه الزيارة الكريمة، في الوقت الذي تشهد فيه البلاد عدد من الأزمات السياسية والاقتصادية.
واستعرض رئيس المرجعية عدد من المطالب العاجلة لأبناء وادي وصحراء حضرموت والتي يأتي على رأسها ملفات الأمن والكهرباء وتدهور العملة ومشاريع الصحة والتعليم، كما شدد الحاضرون على تفعيل مبدأ العدالة والمساواة بين ساحل ووادي حضرموت في الاستحقاقات وخاصة نصيب الوادي من حصة النفط، بالإضافة إلى ضرورة تواجد الحكومة داخل البلاد لملامسة معاناة المواطنين وتفهمها، منوهين على أن المرجعية ستظل داعم رئيسي لأمن واستقرار ووحدة حضرموت وأمن الوطن عموما مطالبين الدولة القيام بواجباتها في توفير مقومات العيش الكريم لمواطنيها.
من جانبه نقل نائب رئيس الوزراء الدكتور/سالم أحمد الخنبشي لقيادة المرجعية تحيات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ، معبراً عن سعادته بهذا اللقاء، ومترحما في مستهل حديثه على فقيدي المرجعية الشيخ/عوض سالم بن منيف الجابري ، والشيخ/عوض عمر بن يماني التميمي ، ومقدما تعازيه القلبية لكافة مقادمة ومشايخ ومناصب المرجعية عموما وقبيلتي آل جابر وآل تميم على وجه الخصوص..
كما ثمن الأدوار المجتمعية التي تقوم بها المرجعية في حل الكثير من القضايا والمشكلات المجتمعية وإطفاء نار الفتنة التي تشتعل هنا أو هناك على ربوع مساحة الوادي والصحراء ، واعداً الجميع بأنه سيتابع كافة الملفات التي تمس أبناء حضرموت مع قيادة الدولة ممثلة برئيس الجمهورية الأخ المشير /عبدربه منصور هادي ، وكذا دولة رئيس الوزراء الدكتور/معين عبدالملك ، بالإضافة إلى محافظ محافظة حضرموت اللواء/فرج سالمين البحسني ، وإيصال رسالة وصوت أبناء وادي وصحراء حضرموت إليهم لتحقيق كافة تطلعاتهم وآمالهم ومتابعة وحل كافة قضاياهم المختلفة.
وفي نهاية اللقاء تم تسليم الدكتور الخنبشي درع شكر وعرفان من قبل المرجعية نظير الجهود الطيبة التي يقوم بها في خدمة وطنه.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة