اليمن يشارك في بطولة " First Global " العالمية للروبوت والذكاء الاصطناعي الرابعة
   
متابعات/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأحد 30/أغسطس/2020م
news_20200830_14.jpg
تشارك بلادنا في بطولة " First Global " العالمية للروبوت والذكاء الاصطناعي في نسختها الرابعة التي تنظمها منظمة الفيرست جلوبل خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر القادم من العام الجاري 2020 م بمشاركة 170 دولة  .
ويمثل بلادنا في هذه المسابقة تحت اشراف مؤسسة أكاديمية الموهوبين بسيئون "مكتب الجمعية العربية للروبوت باليمن "  12 فردا من  " ثانويات الصبان و النموذجية و النهضة العلمية بسيئون و مدارس سالم بن محفوظ الأهلية  بحضرموت ، و ثانوية البيحاني  ومدارس سماء عدن و النورس الاهلية بعدن " .
وأوضح المشرف العام للفريق المهندس سالم علي السبايا لوكالة الانباء اليمنية سبأ ان البطولة تنظم في هذه النسخة عن بعد نظـــــراً لما يمر به العالم من جائحة وباء كورونا وحفاظاً على سلامة المشاركين من شتى أصقاع العالم .
مشيرا الى ان البطولة  تجمع الشباب في مرحلة الثانوية العامة والذين لهم اهتمام بعلوم الروبوت والذكاء الاصطناعي حيث يتم التنافس بينهم في مجال تصميم وبرمجة الروبوتات إضافة إلى تقييمهم في مجموعة من المهارات أبرزها "  حل المشكلات والعمل الجماعي " .
ونوه مشرف الفريق  إلى ان الفريق يسعى من خلال هذه المشاركة إلى إبراز قدرات ومهارات شبابنا في  هذه التظاهرة العلمية العالمية والتي يشارك فيها أكثر من 170 دولة من مختلف قارات العالم  ،إضافة إلى إكساب طلابنا مجموعة من مهارات القرن الواحد والعشرين المتمثلة في " مهارات الاتصال ، مهارات الإبداع والتطلع الفكري ، مهارات التفكير النقدي والتفكير المنظومي ، مهارات المعرفة الخاصة بالمعلومات والوسائط ، مهارات التعامل والتعاون مع الآخرين ، مهارات تحديد المشكلات وصياغتها وحلها ، مهارات التعلم الذاتي " .
ولفت السبايا الى تلك المهارات سوف تساعدهم في مسيرتهم العلمية و العمليـــــة ، مبينا الى ان اليمن كان له الحضور المشرف في النسخ الثلاث الماضية لهذه البطولة والتي انطلقت في عام 2017م في الولايات المتحدة الأمريكية ثم في مدينة مكسيكو بدولة المكسيك ، وكانت النسخة الأخيـرة في عام 2019م بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في مدينة دبي ، وحققت اليمن مراكز متقدمة .
واختتم السبايا حديثه بأن الفريق يسعى في هذه المشاركة الى تحقيق مستوى مشرف للوطن ووضع اليمن ضمن مصاف الدولة المتقدمة علمياً وتكنولوجياً .




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة