الماجستير للباحث الحضرمي سعيدعامر العامري من الجامعة الوطنية الماليزية UKM
   
ماليزيا/موقع محافظة حضرموت/خاص - السبت 22/أغسطس/2020م
news_20200822_06.jpg
حصل الباحث سعيد عامر سعيد بن خميس العامري على درجة الماجستير في تقنية المعلومات تخصص علم المعلومات من الجامعة الوطنية الماليزية UKM.
وتمكن الباحث من نيل درجة الماجستير عبر رسالته الموسومة بــ " اكتشاف الأخبار الكاذبة باستخدام تقنيات تعلُّم الآلة وتقنيات التعلم العميق "( Deep learning)
وقدتشكلت لجنة المناقشة من :
1- أ. مشارك د. كمسوريا أحمد رئيساً
2- أ. مشارك د. مسنيزا محمد.. مشرفاً وعضو
3- د. ليلة القدر زكريا.. ممتحنا وعضو
وأشار الباحث  سعيد العامري في تصريح لموقع تاربة  أن الرسالة هدفت إلى مقارنة تقنيات تعلُّم الآلة وتقنيات التعلم العميق Deep learning في اكتشاف الأخبار الكاذبة أوتوماتيكيا في المواقع الإلكترونية . كما عبرعن شكرة لكل من ساهم في نيلةدرجة الماجستير
واخص بالذكر مؤسسةحضرموت للتنميةالبشرية والمهندس عبدالله بقشان رئيس مجلس أمناء مؤسسة حضرموت وكذا
قيادتي جامعتي حضرموت وسيئون هذا وعمل الباحث في رسالته على اختبار نموذجين من نماذج تعلُّم الآلة، وثلاثة نماذج من نماذج التعلم العميق على مجموعتين من البيانات ، وتحتوي كل مجموعة على آلاف المقالات الإخبارية المكتوبة باللغة الانجليزية.
وأكد الباحث سعيد العامري أن الدراسة أظهرت تفوق نموذج " LSTM " على باقي النماذج الأخرى بدقة وصلت إلى 94% في تصنيف الأخبار الكاذبة، مشيراً إلى أن نماذج الشبكات العصبية الاصطناعية حققت نتائج منافسة أيضًا.
الجدير بالذكر ان الباحث سعيد العامري عضو هيئة التدريس المساعدة بقسم تقنية المعلومات - كلية العلوم التطبيقية بجامعة سيئون ، ومبتعث من قبل مؤسسة حضرموت .




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة