ميناء المكلا يستقبل كميات كبيرة من المواشي لعيد الأضحى المبارك
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - السبت 01/أغسطس/2020م
news_20200801_28.jpg
استقبل ميناء المكلا خلا الايام الماضية العديد من السفن الخشبية القادمة من الصومال والمحملة بالمواشي لتلبية حاجة المواطنين والسوق المحلي من الاغنام والعجول في عيد الاضحى المبارك.
وأوضح رئيس مؤسسة موانئ البحر العربي المهندس سالم باسمير ان وصول هذه السفن يأتب بعد ان تقدم تجار المواشي بطلب الاستيراد الى السلطة المحلية عبر مكتب وزارة الزراعة   وبعد وموفقة السلطة التنفيذية على طلب الاستيراد، لسد حاجة المواطنين من المواشي في ظل شحة الأغنام في الأسواق وارتفاع أسعارها.
وأكد المهندس باسمير أن قيادة مؤسسة الموانئ في البحر العربي عملت على تسهيل الإجراءات الملاحية في عملية استيراد المواشي، بهدف التخفيف من معاناة المواطنين أزمة شحة المواشي، مضيفاً أن المؤسسة قامت بمتابعة استخراح تصاريح السفن، بالتنسيق مع قوات التحالف وخفر السواحل للسماح لها بتفريغ شحنتها من الاغنام دون تأخير.
وقال رئيس مؤسسة موانئ البحر العربي أن تظافر الجهود وتكاتفها، سواء كان في الجانب الملاحي من قبل الميناء او الأمني من قبل التحالف وقوات خفر السواحل، أثمر بنجاح عملية الاستيراد للمواشي.
ورست خلال الأيام الماضية على رصيف ميناء المكلا باخرة الخير التابعة لشركة الخيرات للتجارة والصناعة وعلى متنها نحو 7 الاف رأس من الاغنام قادمة من منطقة بربرة بالصومال، وقامت الشركة بتفريغ حمولتها من المواشي ونقلها إلى المحجر البيطري الاقليمي بمنطقة العيص شرق مدينة المكلا، بعد أن تم إجراء فحص لعيّنات من الأغنام من قبل البيطري، والتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض، لتوفير المواشي في محافظة حضرموت بشكل رئيسي ومحافظات عدن والمهرة ومأرب.
وأشار رئيس مجلس إدارة شركة الخيرات للتجارة والصناعة الشيخ محمد علي باجوه إلى أن الشركة تستورد المواشي وتغطي احتياجات السوق المحلي منها بشكل سنوي، وتستورد كميات كبيرة من المواشي من جمهورية الصومال تحت إشراف وزارة الزراعة والري، مبيناً أن الشركة تقدم خدمات للعاملين في القطاعين العام والخاص من خلال التعامل معها عبر التقسيط المريح الذي يصل إلى ستة أشهر، مؤكداً أن هذه الإجراءات تواكب توجهات قيادة السلطة المحلية بحضرموت للاسهام المجتمعي وتخفيف العبء على المواطنين.
وقال الشيخ باجوه أن الشركة لديها موقعاً يحتوى على عدة حظائر تم تجهيزها على احدث مستوى وكل حظيرة بها ما يقارب أكثر من 1,500 رأس غنم، إضافة الى مسالخ تتوفر بها العديد من الخدمات البيطرية التي تتناسب مع المعايير العالمية للتاكد من سلامة المواشي عند دخولها للبلاد لارتباطها بصحة الانسان.
وأعرب مواطنون عن خالص شكرهم وتقديرهم للجهات الحكومية ممثلة بمؤسسة موانئ البحر العربي ومكتب وزارة الزراعة وقوات خفر السواحل على تسهيل إجراءات عملية استيراد المواشي لموسم عيد الأضحى المبارك، ولشركة الخيرات على توفير كميات كبيرة من المواشي تغطي احتياجات السوق المحلي بأسعار في متناول الجميع في ظل ارتفاع أسعار المواشي ووصولها إلى أسعار باهضة يعجز بعض الأفراد على شراءها.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة