دورة تدريبية تبدا بسيئون لمتطوعي الهلال الاحمر اليمني حول طرق مكافحة فايروس كورونا
   
سيئون/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل - الثلاثاء 30/يونيو/2020م
news_20200630_11.JPG
بدأت بمدينة سيئون اليوم الدورة التدريبية لمتطوعي الهلال الأحمر اليمني بمديريات وادي حضرموت حول طرق مكافحة فايروس كورنا ( كوفيد – 19 )  التي ينظمها جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع سيئون بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر .
ويتلقى أربعين متطوعا من الجمعية بمديريات وادي حضرموت  تم توزيعهم على مجموعات , على معارف ومفاهيم علمية حول التعرف على فايروس كورونا وكيفية انتشاره وطرق الوقاية من قبل مدرب الدورة الدكتور / عبدا لباسط عبدالله الزبيدي .
وفي افتتاحية الدورة  التي اقيمت بقاعة التدريب بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت أكد رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بحضرموت الدكتور / مرتضى إبراهيم بن يحيى بأن الدورة تأتي ضمن اسهام فرع الجمعية لمواجهة هذا الوباء منذ بداية انتشاره في دول العالم قبل إعلان الحالات المؤكدة المصابة في اليمن في تنفيذ العديد من المشاريع التوعية وتوزيع ومستلزمات ومواد النظافة للمراكز الاحترازية والعلاجية لهذا الوباء بوادي وصحراء حضرموت .
وأوضح الدكتور مرتضى بن يحيى بأن هذه الدورة امتداد لتلك الأنشطة والفعاليات لمواجهة هذا الوباء ضمن مشروع الجمعية للاستجابة السريعة لهدف نشر الوعي الصحي حول هذا الوباء لمتطوعي الهلال الأحمر الذي بدورهم نشره بين أوساط المجتمع والنازحين واللاجئين في المديريات .
معبرا عن شكره اللجنة الدولية للصليب الأحمر على دعمها وتمويلها لتلك الدورات موصولا لمكتب وزارة الصحة على التعاون المستمر في انجاح انشطة الجمعية .




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة