وزير التعليم العالي والبحث العلمي يؤكد استئناف الدراسة الجامعية في موعدها المحدد الثامن من أغسطس
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأحد 21/يونيو/2020م
news_20200621_12.jpg
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، أن إقرار استئنافالدراسة الجامعية في المحافظات المحررة سيكون في موعده المحددالثامن من أغسطس المقبل ووفقاً لما أعلنته الوزارة في وقت سابق .
وأشارالوزير باسلامه خلال ترؤسه اللقاء التشاوري بمدينة المكلا مع رؤساء وممثليالجامعات الأهلية بمحافظة حضرموت صباح اليوم السبت الموافق العشرين من يونيوالحالي بقاعة جامعة العرب  الى ان الجهود إلى أن زيارته لمحافظة حضرموت تأتي للاطلاع عن كثب على جاهزية الجامعات الحكومية والأهلية لبدء استئناف الدراسةواستكمال العام الجامعي 2019 /2020  في المحافظة .
لافتاً أنه سبق وتم الجلوس مع محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني وقيادة رئاسة جامعة حضرموت لمناقشة واستعراض الحلول الممكنة لبدء الدراسة الجامعية  وإيجادالبدائل المتاحة مثل التعليم عن بُعد استخدام المنصات التلفزيونية في تلفزيونحضرموت الحكومي وقناة حضرموت الفضائية لإلقاء المحاضرات العامة، أو التعليمبالتباعد عن طريق توزيع الطلاب بالتباعد داخل القاعات، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن تكون الدراسة بالحذر وتوفير وسائل السلامة للطلاب والمعلمين ومراعاة ظروف انطفاءاتالكهرباء والمواصلات والانترنت الظروف الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا في الوطن،وتسببت بتعليق الدراسة الجامعية في مختلف الجامعات.
مشيداً بالجهود التي بذلت من قبل رؤساء الجامعات الأهلية واحتوائهما الأزمة التي تمر بهاالبلاد مع التزامهما الكامل بقرارات قيادة الوزارة رغم الخسائر التي تعرضت لهاالجامعات الاهلية بسبب جائحة كورونا.  .
عقب ذلك استمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين بإسلامه إلى مداخلات ومقترحاترؤساء وممثلي الجامعات الأهلية حول آلية استئناف الدراسة الجامعية وما مدىالصعوبات التي تواجههم خلال هذه المرحلة.  .




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة