مبادرات وفرق شبابية تطلق حملة وقائية لتطهير وتعقيم المساجد والجوامع بمديرية الشحر
   
الشحر/موقع محافظة حضلارموت/خاص - الأربعاء 25/مارس/2020م
news_20200325_27.jpg
تحت شعار " احمي نفسك لسلامتك وسلامة مجتمعك".. انطلقت بمديرية الشحر صباح الثلاثاء ٢٤ مارس حملة وقائية واسعة لمجابهة فيروس كورونا يشارك فيها عدد من المؤسسات والمبادرات والفرق الشبابية التطوعية تحت إشراف السلطة المحلية وتمويل من مؤسسة العمقي الاجتماعية الخيرية .
تستهدف الحملة في مرحلتها الأولى تعقيم وتطهير مطاهر الوضوء وسجاد الصلاة لعدد ٤٠ مسجداً من المساجد التي التي يتوافد إليها إعداد كبيرة من المصلين ، حيث ستتم أعمال التعقيم والتطهير عقب الافراغ من أداء الصلوات وتستمر ل ١٠ أيام بشكل متواصل قابل للزيادة ، الئ جانب تزويدها بالمنظفات ومواد التعقيم والتطهير .
وانطلقت أعمال التنظيف والتعقيم من مسجد باقرين الواقع بالسوق العام بحضور نائب مدير عام مديرية الشحر الأستاذ مصبح العبد البحسني الذي أبدا عن سعادتهم البالغة في السلطة المحلية بانطلاق مثل هكذا مبادرات ، مشيداً بجهود كل الشباب المتطوعين المستشعرين بالمسؤولية تجاه مجتمعهم ، داعياً إلى التعاون والتآزر من الجميع والمشاركة في هذه الحملة لتحقيق مبتغاها . من جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة العمقي الاجتماعية الخيرية المهندس عبدالله سعيد بامختار أن دعمهم للحملة يأتي استشعاراً بالمسؤولية وتطبيقاً للدعوات والقرارات الصادرة من الجهات المعنية بضرورة تعقيم وتطهير المساجد، مشيراً الئ أن الحملة ستتواصل وستصل لعدد أكبر من المساجد خلال قادم الأيام .
ووجه المحامي حسين عبدالرحمن غداف منسق الحملة الدعوة للتعاون والتكاتف من قبل المبادرات والفرق في الأحياء والحارات ومشاركتهم في هذه الحملة لتغطية المساجد الاخرئ ، داعياً السكان الإلتزام بالتعليمات والارشادات التي يتم إصدارها، منوهاً الئ أن هنالك خطط سترافق سير هذه الحملة الوقائية والتوعوية.
حضر التدشين كلآ من مدير مكتب الأوقاف والإرشاد الشيخ اسامه بن نويصر ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ محمد علي عيديد الئ جانب عدد من الشباب المتطوعين في المساجد التي تم إستهدافها .



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة