ندوة علمية تثقيفية لعدد من الطلاب الجامعيين والمتطوعين بوادي حضرموت حول فايروس كورونا
   
سيئون/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأربعاء 25/مارس/2020م
news_20200325_23.jpg
بتمويل من شركة رفا فارما للصناعات الدوائية نظمت مؤسسة دار الشفاء الخيرية بالتنسيق مع حملة حضرموت ضد الكورونا محاضرة علمية تثقيفية عن فايروس كورونا.
وتناولت المحاضرة التي استهدفت اكثر من ١٥٠ طالبا وطالبة من كليات الطب وعدد من المتطوعين في مديريات سيئون وتريم والقطن تعريفا عن الفايروس وتاريخه المرضي و أسباب انتشاره وأعراضه، وطرق الوقاية منه، إضافة الى تدريب وتثقيف العاملين الصحيين في تلك المديريات لأهمية المساهمة في نشر الوعي بين أوساط المجتمع ، للاستعداد لمواجهة المرض في حالة حدوثه.
وخلال الافتتاح أكد مدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور هاني العمودي استعداد مكتب الصحة لتسهيل عمل المنظمات الصحية من خلال تدريب وتأهيل طلاب كليات الطب والشباب المتطوعين للمساهمة في رفع درجة الوعي للمجتمع من خطر كورونا.
بدوره أوضح رئيس مؤسسة دار الشفاء الخيرية الدكتور فهمي السقاف ان الندوة تأتي ضمن خطه المؤسسة في التوعية والتثقيف للطلاب والمتطوعين الشباب، لكي يتمكنوا من ايصال الرسالة بطريقة سليمة للمجتمع لرفع مستوى الوعي للمواطنين من خلال معرفتهم بطرق وسائل الوقاية.
ومن جانبه شكر المنسق العام للحمله الدكتور عبدالرحمن السقاف شركة رفا فارما للصناعات الدوائية على دعمهم لهذه الانشطة التوعوية المهمه مشيراً انه خلال الأيام القادمة سيتم النزول الميداني لهؤلاء المتطوعين لأماكن التجمعات كالمساجد والاسواق والمقاهي العامة للتوعية بخطر هذا الفايروس وأهمية الحجر المنزلي خلال هذا الوقت .



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة