باشغنون »: سندشن البطولة التنشيطية الشهر القادم ونسعى للتميز في 2020
   
المكلا /موقع محافظة حضرموت / فهمي باحمدان - الثلاثاء 25 /2 /2020
656666667.jpg
 يستعد اتحاد كرة يد حضرموت الساحل لتنفيذ البطولة التنشيطية للأندية الرياضية، وهي البطولة الأولى في العام 2020 والتي ستقام خلال الشهر القادم بدعم من مكتب وزارة الشباب والرياضة وتشارك فيها 9 أندية.
* أفاد بذلك لصحيفة "الأيام" رئيس اتحاد اللعبة الكابتن وليد محمد باشغنون في تصريح للصحيفة نشرته في عددها الصاد\ر اليوم الثلاثاء 5 فبريار 2020 والذي قال فيه : "هذه البطولة التنشيطية ستشهد مشاركة واسعة من الأندية ترجمة لما حققته اللعبة من انتشار وتميز وإنجازات على الصعيد المحلي والوطني، وتعتبر البطولة بداية نشاطنا للعام الحالي بعد أن دشنا خطتنا بلقاء ودي جمع منتخب نجوم ساحل حضرموت ونادي التضامن .. وأود التأكيد هنا أن نشاط العام الجاري سيكون مميزاً لكرة اليد الحضرمية وسيشتمل على أنشطة وبطولات مختلفة منها نوعية، كما سيكون هناك تركيز على الفئات العمرية وجانب التأهيل والتدريب وتشكيل منتخبات المحافظة والتوسع في إدخال اللعبة لتشمل كل الأندية من خلال إدراج خطة شاملة للنزولات الميدانية والتعريف باللعبة".

* وأشار باشغنون إلى أنه وفي إطار التحضيرات لإنطلاقة البطولة إنعقد بملعب الفقيد بارادم في المكلا الاجتماع الفني، الذي حضرته قيادة الاتحاد واللجنة الفنية والأندية المشاركة وتم فيه إقرار الجوانب الفنية والتنظيمية ولائحة المسابقة التنشيطية وتم سحب القرعة، التي أسفرت عن توزيع الفرق الـ 9، بالإضافة لفريق كرة اليد التابع لقسم التربية البدنية والرياضية بكلية تربية جامعة حضرموت ، الذي تأتي مشاركته ترجمة للشراكة الموقعة بين مكتب الشباب والرياضة والجامعة إلى مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى أندية : وحدة المكلا والمكلا وشباب ميفع والتضامن وقسم التربية البدنية والرياضية ، فيما ضمت المجموعة الثانية أندية : أهلي الغيل وشباب روكب وسمعون الشحر واتحاد الشرطة وتتنافس فرق كل مجموعة على حدة بنظام الكل ضد الكل على أن يتأهل أول وثاني كلا المجموعتين لدور الأربعة لتحديد الأبطال .. ودعا رئيس اتحاد كرة اليد بحضرموت الساحل في ختام تصريحه هذا إلى التفاعل ، مع خطة نشاط إتحاده للعام الجاري من قبل الأندية .. شاكراً في هذا الصدد الدعم الكبير لمكتب الشباب والرياضة وحرص قيادته على الاهتمام بالنهوض باللعبة



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة