أختتام دورة أساسيات الأشعة التلفزيونية في مجال النساء والولادة بالمكلا
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - السبت 16/نوفمبر/2019

أختتمت صباح يوم امس الخميس 14 نوفمبر 2019م دورة أساسيات الأشعة التلفزيونية في مجال النساء والولادة للطبيبات العاملات في المراكز الصحية بمديريات ساحل حضرموت والتي تأتي برعاية وزير الصحة الدكتور ، وبتمويل من مؤسسة صلة للتنمية وتنفيذ مكتب وزارة الصحة العامة والسكان م/حضرموت .
حيث قال نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور سالم باحسين سعيد بمشاركتي ختام هدة الدورة لما لها من أهمية بالغة مشيراً بأن الأشعة التلفزيونية وسيلة تشخيصية حديثة ودقيقة ، متمنياً التوفيق للجميع في قادم الأيام مقدماً شكره لكل من شارك وساهم في إنجاح هذه الدورة .
وقالت مديرة الصحة الإنجابية بساحل حضرموت الدكتورة فاطمة العيدروس "ان من خلال هذه الأيام تم تدريب المتدربات على اهم الأهداف الأساسية للدورة منها التعرف على جهاز السونار ومكوناته وكيفية تشغيلة واستخدام الجهاز في مراحل العمل المختلفة وتحديد كمية السائل الانميوسي واستخدام جهاز السونار للمرأة غير الحامل منوه إلى انه سيتم استكمال التدريب في المرحلة الثانيه والتي تشمل  التدريب العملي في المراكز الصحية .
مقدمة شكرها وامتنانها لمؤسسة صلة للتنمية على تبنيهم للمشروع ولإدارة مكتب الصحة العامة والسكان ممثلة بالدكتور رياض الجريري ، ولإدارة مستشفى المكلا وللمدربات والمتدربين على تعاونهم .
بدورها تحدثت الدكتورة فيتنام المصلي احدى المدربات بالدورة عن أهمية الأشعة التلفزيونية متمنية منهم الاستفادة في المرحلة القادمة من الدورة مرحلة التطبيق قائلة " أن مثل هذة الدورات تضيف للمدربين والمتدربات معلومات إضافية علمية وعملية  لكل منهما ، وتذكر المعلومات وإضافتها وتبادلها في بينهم البين .
وفي الختام تم عرض روبرتاج عن المرحلة الأولى من هذة الدورة ، وحضر الحفل الدكتورة أبتسام المعاري .




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة