مدير عام سيئون في لقاء لتفعيل دور المرأة للمشاركة في الأنشطة والإسهام في العملية التنموية.
   
سيئون/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأحد 10/نوفمبر/2019
news_20191110_15.jpg
عقد صباح اليوم بديوان السلطة المحلية بمديرية سيئون لقاء ضم مدير عام مديرية سيئون الاستاذ محمد عوض العامري ومعه مديري عموم التعليم الفني والتدريب المهني محبوب فرج امان ، والبحوث والتنمية الإدارية والتدريب عمر مبروك باشدادة.
وخلال اللقاء عبّر مدير عام مديرية سيئون عن بالغ سعادته وسروره باللقاء مشيدا بجهود الإدارتين في عملية التدريب والتأهيل والارتقاء بالجانب التدريبي والمهاراتي والدفع بعملية التنمية بالوادي والصحراء.
وكرس اللقاء لتفعيل دور المرأة في المشاركة بالأنشطة المجتمعية والإسهام في العملية التنموية وتفعيل مشروع التأهيل للمنتجات الحرفية وترويجها بما يكسب ثقة السوق المحلي ممثلة في إيجاد سوق لعرض المنتجات النسوية يضم كافة المنتجات من مختلف مديريات الوادي والصحراء.
و أكد مدير عام مديرية سيئون خلال اللقاء على ان فعالية السوق سيوفر خصوصية للنساء ، حيث يعد واحدا من المشاريع الحيوية التي من الممكن ان تسهم بدرجة كبيرة في إيجاد فرص عمل للمرأة ، وتوفير بيئة مناسبة لممارسة نشاطهن التجاري وأن يكون بمثابة النافذة التسويقية لمنتجاتهن ، إلى جانب تعزيز قيمة هذه المهنة مع الجانب الثقافي والتاريخي في إظهار الهوية الحضرمية.
مبينا ان السوق المحلي يعاني من ضعف اداة التسويق ولابد من رفع القدرات النسوية للمشاركة في النشاطات التجارية والادارية مضيفا ان السلطة المحلية بمديرية سيئون ستكون مساندة لكل الخطوات التي تعلي من الجانب العملي والتسويقي النسوي.
وفي الختام أكد اللقاء على أن هذا المشروع التنموي سيسهم في منح النساء الكثير من الفرص العملية والتي تسد حاجتهن وتفتح لهن مصدر رزق يعزز من دخلهن الشهري، إضافة إلى ممارسة البيع في أجواء مريحة للعمل وتمنحهن حرية تامة في الأداء وتجري حاليا وضع التصورات المهتمة بذات الشأن.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة