الصيعري يناقش مع باشراحيل تطوير عمل وزارة المغتربين في ميناء الوديعة البري
   
الوديعة/موقع محافظة حضرموت/خاص - السبت 02/نوفمبر/2019
news_20191102_13.jpg
ناقش مدير عام ميناء الوديعة البري مطلق الصيعري، وحسين باشراحيل مدير عام مكتب وزارة المغتربين وعضو لجنة استقبال المرحلين بمحافظة حضرموت ، امس، سبل التعاون وفتح فرع لمكتب المغتربين بالميناء حسب التوجيهات السابقة والمتفق عليها مع وزارة المغتربين لما لها من أهمية بالغة في تسهيل إجراءات المسافرين والاطلاع على أوضاعهم عن قرب .
واكد الصيعري، انه تم توثيق الخارجين خروج نهائي من المملكة العربية السعودية الشقيقة، من اجل الرفع بهم الى السلطة المحلية و مكاتب وزارة المغتربين والتنسيق مع جهات الاختصاص وتقيدهم بالاسم واعطاءهم كروت بعد الحصر مسجل فيها كافة المعلومات حسب الجواز ومكان الاقامة في اليمن وارقام الجوالات من أجل دراسة إمكانية صرف قطعة ارض كحد ادنى لهم في المناطق التي يقصدونها لان الكثير منهم لا توجد لدية قطعة أرض واحدة .
وابدى الصيعري استعداده لتذليل كافة الصعاب امام مكتب المغتربين ومساعدته اثناء عملية التأسيس لما لها من اهمية بالغة بالميناء. بدوره أكد باشراحيل، العمل على إعادة لجنة استقبال المرحلين وتقديم الدعم اللازم لهم.
كما ناقش اللقاء ضرورة ايجاد الوثائق والاثباتات الرسمية للمرحلين بتنسيق المكتب مع الوزارة وملحقية المغتربين بسفارة بلادنا في الرياض وتداول ذلك مع الجهات المختصة بالسفارة والقنصلية ومع الجانب السعودي لتنظيمهم في كشوفات بالاسم مع ارفاق جوازات السفر أو وثائق السفر الصادرة من سفارتنا بالرياض .



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة