بتمويل من منظمة الصحة العالمية وتنفيذ مؤسسة هاند .. تدشين برنامج الطبيب الزائر بالمركز الصحي بمديرية ساه
   
ساه/موقع محافظة حضرموت/جمعان دويل - الأربعاء 30/أكتوبر/2019
news_20191030_03.jpg
دشن مدير عام مديرية ساه / عبدالله يماني الجابري ومعه نائب مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء / صالح عاشور باعويضين يوم الثلاثاء بالمركز الصحي بمديرية ساه برنامج الطبيب الزائر في التخصصات ( الاطفال , المسالك البولية , عظام , جراحة عامة , نساء وولادة , صحة نفسية ) ..
والذي سيستمر الى نهاية العام الجاري 2019 م بمعدل ثلاثة ايام في الاسبوع ضمن مشروع حزمة الحد الأدنى للخدمات الصحية التي تنفذه مؤسسة هاند في مديريات ساه ووادي العين وحورة بتمويل من منظمة الصحة العالمية وإشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء .
وعبر مدير عام مديرية ساه رئيس المجلس المحلي عن سعادته في تدشين هذا البرنامج ووجود كوكبة من التخصصات الطبية والتي ستسهم في تخفيف معاناة اكثر من 37 الف نسمة من سكان المديرية في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية المجانية , لافتا بأن مشروع حزمة الحد الأدنى للخدمات الصحية التي تنفذه مؤسسة هاند بالمديرية قد ساهم في رفع مستوى تقديم الخدمات الطبية في المرافق المستهدفة بالمديرية , مشيدا بمستوى الجهود التي تبذل من قبل مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء بالأشراف المباشر والمتابعة لنجاح هذا المشروع اضافة الى تنفيذ كافة الالتزامات من مؤسسة هاند تجاه المشروع .
وناشد الجابري مؤسسة هاند والجهات ذات العلاقة في تمديد مدة المشروع فترة زمنية قادمة لما له من اثر ايجابي في اوساط المجتمع والمرافق المستهدفة , مؤكدا دعم ومساندة السلطة المحلية بالمديرية في تذليل كافة المعوقات والصعوبات لإنجاح المشروع والمشاريع القادمة .
الى ذلك اوضح نائب المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء / صالح عاشور باعويضين منسق المشروع بأن البرنامج بدأ اليوم بثلاثة عيادات تخصصية وهي عيادة المسالك البولية والاطفال والطب النفسي فيما تستمر بقية العيادات بالتناوب خلال الايام القادمة , لافتا قد يتسأل البعض لماذا عيادة الطب النفسي ضمن البرنامج ..
مؤكدا بأن العالم يحتفل يوم 10 اكتوبر من كل عام بالصحة النفسية بهدف تعزيز خدمات الصحة النفسية للمواطنين حيث تم إدراجه ضمن حزمة الحد الادنى في عام 2009 م وادخاله كبرنامج رئيسي لمؤشرات الخدمات الصحية الاولية من خلال التقارير الشهرية المرفوعة للمؤسسة , وكإسهام تم ادراج هذه العيادة تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للأمراض النفسية وتقديم خدمة للمجتمع في هذا الجانب لتقديم العلاجات لتلك الحالات ومتابعتها , وناشد باعويضين اهالي مديرية ساه الاستفادة من برنامج الطبيب الزائر لهدف تخفيف معاناتهم من تكاليف التنقل الى المستشفيات البعيدة ويوم الثلاثاء مجموعة من الاخصائيين والاستشاريين بين ايديهم وبالقرب من مواقع سكنهم وخدمات مجانية .
معبرا عن شكره لمؤسسة هاند التي استطاعت تنفيذ ما جاء في عقد الشراكة لهذا المشروع اول بأول .
فيما عبر الشخصية القبلية والاجتماعية بحضرموت الوادي والصحراء نائب رئيس مرجعية قبائل حضرموت الوادي الشيخ / عوض بن منيف الجابري عن الاهالي بالشكر الجزيل لمؤسسة هاند ومكتب وزارة الصحة بالوادي ومكتبه بالمديرية وكل العاملين في القطاع الصحي على تنفيذ هذا البرنامج الذي سيستفيد منه مواطني المديرية اللذين هم بأمس الحاجة لتلك المشاريع كون المديرية من مناطق الامتياز النفطي وما تعانيه من اوضاع صحية نتيجة للتلوث البيئي .
مشيرا بأن ما اقدمت عليه مؤسسة هاند ومكتب وزارة الصحة بالوادي هو الاختيار السليم , متمنيا استمرارية هذا المشروع ليشمل جميع المرافق الصحية بالمديرية .
وبدورهم عبر العديد من المواطنين عن شكرهم وتقديرهم بهذه اللفتة الكريمة في تواجد العديد من التخصصات الطبية والعلاج المجاني الامر الذي سيسهم في تخفيف معاناتهم في هذه الظروف الصعبة .
حضر التدشين الامين العام للمجلس المحلي بالمديرية الاخ / احمد صالح بافضل وعدد من اعضاء المكتب التنفيذي بالمديرية وشخصيات ووجاهات وجمع من المستفيدين ..




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة