برعاية مدير عام مديرية شبام .. مدرسة جعيمة للتعليم الاساسي بشبام تفتتح مشروع المساحة الخضراء بالمدرسة
   
شبام/موقع محافظة حضرموت/خاص - الثلاثاء 29/أكتوبر/2019
news_20191029_08.jpg
برعاية كريمة من الاخ عبدالوهاب عبدالله بن علي جابر مدير عام مديرية شبام رئيس المجلس المحلي افتتحت صباح اليوم الاثنين الموافق 28 اكتوبر 2019م ادارة مدرسة جعيمة للتعليم الاساسي بجعيمة بمديرية شبام مشروع المساحة الخضراء لزراعة شجرة " الحناء " بداخل مبنى المدرسة
وياتي هذا المشروع كتكملة للجزء الاول من ذات المشروع الذي افتتح في اكتوبر 2006م على نفقة الشيخ حامد احمد بن فاضل والذي وهبها كصدقة جارية للمغفور لهما والديه .
واكد مدير مدرسة جعيمة الاستاذ سالمين عايض الكثيري في تصريح خاص ان مشروع المساحة الخضراء جاء كفكرة لمشروع زراعة اشجار محددة في المكان الذي تم استهدافه يعود ريع مايتم بيعه للطلاب الايتام وكذا الطلاب المعسرين والفقراء وذوي الدخل المحدود.
كما ان عائد المشروع ايضا تستفيد منه ادارة المدرسة لتغطية النقص في النفقة على نثرياتها والنقص الحاد المتواجد في بعض المواد .
وقدم الاستاذ سالمين عايض الكثيري مدير المدرسة شكره لفاعل الخير الشيخ حامد احمد بن فاضل على سعيه الحثيث واقامته للمشروع الخيري ذاك الذي تستفيد منه المدرسة وتستهدف من الافادة عدد من طلابها كما بعثه شكره لفاعل الخير الذي اقام البئر الوقفي الذي من خلاله يتم سقي المساحة الخضراء التي تم زراعتها في المدرسة وهي صدقة وقفية للوالد صالح بن سعيد بن جعفر محمد بن سعيد والوالدة بكرية بنت بكران باوزير والاخ فايز والاخت ام علي .
وكان في استقبال مدير عام مديرية شبام الاستاذ عبدالوهاب بن علي جابر والوفد المرافق له الاستاذ سالمين عايض بن سعيد مدير المدرسة ووكيل المدرسة الاستاذ عاشور احمد باهديلة والشيخ مبارك بن يسلم بن سعيد عاقل حي جعيمة والطاقم التعليمي بالمدرسة وطلابها.
وفي حفل الافتتاح قص مدير عام المديرية شريط الافتتاح ايذانا بالبدء في زراعة المساحة التي تم استهدافها لاقامة المشروع مشيدا بالفكرة المقامة شاكرا ادارة المدرسة على اهتمامها بعدد من الجوانب في المدرسة.
واكد مدير عام المديرية في كلمته على دعم السلطة المحلية للجانب التربوي بالمديرية مشددا على ضرورة ان يعطى هذا الجانب اهتمام خاص لما يعول عليه في تربية النشئ وبناء الاجيال القادمة.
وتعرف المدير العام والوفد المرافق له على فكرة المشروع ونشأته وتنفيذه والهدف المستفاد منه والجهة التي تصرف عليها عائداته كما طاف بارجاء المدرسة مستمعا للشرح الوافي من قبل ادارة المدرسة .
وطالع المدير العام المبنى الجديد بوسط سور المدرسة وهو االمشاريع المتعثرة في المديرية والذي يحوي على مايقرب من 12 فصلا دراسيا مؤكدا على متابعة استكماله.
واختتم مدير عام المديرية والوفد المرافق له زيارته للمدرسة بتناول وجبة الغداء في بيت مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الاستاذ ياسر عبدالله بلقحوم والذي اقامته ادارة المدرسة بالمناسبة.
حضر الافتتاح الاستاذ فهمي محسن بن يماني الامين العام للمجلس المحلي بمديرية شبام والاستاذ خالد عمر باجندوح مدير مكتب التخطيط والتنمية بالمديرية والاستاذ ياسر عبدالله بلقحوم مدير مكتب التربية بالمديرية والاستاذ نزار سعيد منيباري مدير مكتب الشئوون الاجتماعية والعمل بالمديرية والشيخ مبارك يسلم الكثيري عاقل حي جعيمة وعدد من المعلمين.



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة