الباحث : عبدالله عرفان سالم بن عبيدالله ينال درجة الماجستير من كلية الاداب بجامعة حضرموت
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأربعاء 16/أكتوبر/2019
news_20191016_21.jpg
انعقدت بقاعة الدراسات العليا بكلية الاداب  جامعة حضرموت مطلع الاسبوع الجاري جلسة المناقشة العلنية لرسالة الماجستير للباحث: عبدالله عرفان سالم بن عبيدالله   من كلية  الإداب  بجامعة حضرموت تخصص تاريخ والموسومة بـ (( السلطان علي بن منصور الكثيري ودوره السياسيي والاجتماعي والاقتصادي في السلطنة الكثيرية الثانية ١٩٢٧م - ١٩٣٨م  )) وتكونت لجنة المناقشة من :
الاستاذ الدكتور /عبدالله سعيد الجعيدي رئيسا ومشرفا  من   جامعة حضرموت  و الاستاذ الدكتور / خالد سالم باوزير مناقشاً داخلياً من  جامعة  حضرموت و الدكتور /  محمود علي السالمي مناقشا خارجيا من جامعة عدن .
وتناولت الدراسة موضوعا مهما من تاريخ حضرموت الحديث الا وهو السلطان علي بن منصور الكثيري ودوره السياسي والاجتماعي والاقتصادي في السلطنة الكثيرية الثانية ، وبينت الرسالة التعريف بشخصية السلطان  وتوضيح اهم انجازاته ومساعية الاصلاحية في حضرموت وكذا العلاقات بين السلطنة الكثيرية والسلطنة القعيطية وايضا علاقاتها مع السلطة البريطانية في عدن ، كما كشف الباحث اللثام عن الواقع السياسي والاجتماعي والاقتصادي في عهد السلطان علي بن منصور الكثيري في تلك الفترة من تاريخ حضرموت الحديث .
وتعد رسالة الماجستير هذه الاولى  اكاديميا لدراسة تلك الشخصية التي برز ذكرها في مصادر التاريخ الحضرمي الحديث والتي حكمت السلطنة الكثيرية للفترة ١٩٢٧م - ١٩٣٨ م .
واشادت لجنة المناقشة بالجهد العلمي المبذول من قبل  الباحث عبدالله عرفان سالم بن عبيدالله ومنحته درجة الماجستير بامتياز .
حضر المناقشة  الدكتور محمد يسلم عبدالنور رئيس قسم التاريخ بالكلية وعدد من  اعضاء الهيئة التدريسية ورؤساء الاقسام العلمية والباحثين والمهتمين .




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة