مدير عام مديرية سيئون يشهد حفل اختتام الدورة التدريبية في لغة الإشارة للصم
   
سيئون/موقع محافظة حضرموت/خاص - الثلاثاء 15/أكتوبر/2019
news_20191015_01.jpg
اختتمة صباح اليوم الثلاثاء الدورة التدريبة الموسعة في لغة الاشارة للصم والبكم للمعلمين والمعلمات المستجدين بمدارس الصم والبكم بمديرية سيئون  بقاعة مركز التأهيل المهني لذوي الإحتياجات الخاصة برعاية كريمة من الأستاذ محمد عوض العامري مدير عام مديرية سيئون والتي استمرت ١٢ يوماً خضع خلاله ٣٥ متدرب ومتدربه على اسس لغة الإشارة للصم والبكم حسب القاموس اليمني.
وفي بداية الحفل الختامي للدورة رحب الاخ محمد سالم باسعيدة مدير مركز التأهيل المهني لذوي الاحتياجات الخاصة بسيؤن بالحاضرين مستعرضا الدور الذي يقوم به المركز في الاهتمام بكل ما من شأنه تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم بالوادي ، مبينا في ذات السياق اهمية تنظيم المركز مثل هذه  الدورة التي ستسهم وبشكل عملي وملموس في تمكين المعلمين والمعلمات من الالمام بلغة الاشارة للصم والبكم وبما يسهم في تطوير العملية التعليمية بمدارس الصم والبكم.
والقى الأستاذ عبدالله باجهام مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت كلمة  اوضح فيها  للمتدربين أهمية مشاركتهم في هذه الدورة وتطبيقها على الواقع مما يسهم ومساعدتهم في عملية التعليمي لصم والبكم ، بعدها استعرض المتدربون من خلال فقرات متنوعة تطبيقية ما تعلموه في الدورة.
بدوره القى  الاستاذ خالد صلاح بلفاس مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية سيئون كلمة أشاد فيها بالمستوى التعلمي والدور الذي تقوم به مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة بالمديرية ومن بينها مدارس الصم والبكم ،  مشيرا الى اهتمام مكتب التربية والتعليم بتنظيم مثل هذه الدورات التدريبة .
وفي كلمة السلطة المحلية التي القاها الأستاذ محمد عوض العامري مدير عام مديرية سيئون عبر عن سعادته حضور هذه الدورة ، مشيراً الى اهتمام السلطة المحلية بتنظيم مثل هذه الانشطة والفعاليات التي تسهم في تمكين ودمج شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة  من الصم والبكم.
وفي ختام الحفل كرم الأستاذ محمد عوض العامري مدير عام مديرية سيئون ،والأستاذ عبدالله باجهام مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت، الأستاذ خالد صلاح بالفاس مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية سيئون، والأستاذ محمد سالم باسعيده مدير مركز التأهيل المهني لذوي الإحتياجات الخاصة،  مدربي الدورة الأستاذ فوزي بامدحي والأستاذ محمد باحنان والمتدربين من المعلمين والمعلمات الملتحقين بالدورة.
حضر الحفل  الأستاذ نبيل عرفان بن صالح رئيس مجلس تنسيق جمعيات ذوي الإعاقة والمدير التنفيذي للمجلس الاستاذ صالح بايعشوت، والأستاذ صالح سالم باسدس مدير مركز تنمية المجتمع والأسر المنتجة، الأستاذ فوزي سعيد مدحي مدير مدرسة الامل للتعليم الأساسي.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة