مكتب الأوقاف والإرشاد بتريم يقيم اللقاء العيدي للخطباء والمرشدين بالمديرية
   
تريم/موقع محافظة حضرموت/خاص - السبت 31/أغسطس/2019
1news_20190831_11.jpg
أقام مكتب الأوقاف والإرشاد بمديرية تريم صباح اليوم الخميس 29 أغسطس 2019م اللقاء العيدي للخطباء والمرشدين بالمديرية وذلك بقاعة الماهر بمديرية تريم.
وفي اللقاء أشاد مدير عام مديرية تريم المستشار القانوني خالد عوض هويدي بدور مكتب الأوقاف بالمديرية في تنظيم هذه الفعالية التي من شأنها تحريك المياه الراكدة، مشيرا بأن هناك تفاهمات كبيرة بين السلطة المحلية بالمديرية ومكتب الأوقاف بتريم والوادي لما فيه مصلحة الأوقاف.
وأكد مدير عام المديرية على ضرورة اعتدال الخطاب وانتهاج مبدأ الوسطية والإعتدال وأداء الرسالة بالحكمة والموعظة والحسنة ، وحث الخطباء والمرشدين على القيام بدورهم المنوط بهم في النصح والإرشاد وتوحيد الكلمة والصف لما فيه مصلحة الأمة.
وشدد المدير العام على ضرورة تكاتف الجميع كلا في مجاله  للحث على الفضائل والابتعاد على العادات الدخيلة التي تفشت في المجتمع وبعض الممارسات الخاطئة والتصرفات الامسؤولة والتناصح فيما بيننا وإفشاء روح المحبة والسلام والابتعاد عن الخلافات و الصراعات الحزبية والمذهبية والمناطقية .
بدوره أشار المحامي عمر عوض العامري مدير عام مكتب وزارة حقوق الإنسان بالوادي والصحراء على ضرورة أن تتكرر مثل هذه الفعاليات لما تمثله شريحة الخطباء والمرشدين من أهمية كبرى في المجتمع.
ونوه العامري إلى علاقة الخطباء والمرشدين بمكتب حقوق الإنسان من خلال تخصيص المكتب إدارة خاصة بالتوعية وتتولى تنظيم الندوات وورش العمل في المجالات التثقفية والتوعوية في مجال حقوق الإنسان.
وأكد العامري إلى حقوق الإنسان من أصل ديننا وليس من أفكار الغرب، وتطرق العامري إلى أهمية حقوق الإنسان التي لو نظرنا إليها لوجدناها في القران والسنة ، فالدين الإسلامي قد صان حياة الفرد وكرامته وحريته وحقه في العدل والمساواة والتعبير عن الرأي والفكر وغيره.
هذا وقد رحب الأستاذ عبدالله الصامتي مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بمديرية تريم بالحاضرين ، مشيرا إلى أن تنظيم المكتب لهذه الفعالية يأتي في إطار الحرص على اللقاء بالخطباء والمرشدين ومناقشة بعض القضايا والمواضيع المتصلة بالأوقاف.
وشدد مدير الأوقاف على الترفع عن صغائر الأمور ونبذ الخلافات والتعاون والتألف ونشر المحبة والتسامح والقيم الحميدة في المجتمع ، وأكد الصامتي على ضرورة النأي بالنفس عن الخلافات والحفاظ على السلم الإجتماعي.
هذا وقد تخلل الفعالية عدد من الكلمات من قبل بعض الخطباء والمرشدين، وأثريت الفعالية بالعديد من المداخلات الهادفة، حضر الفعالية القاضي سعيد فيصل الأرضي وكيل نيابة تريم والأستاذ عبدالله بن حميدان مدير مكتب الثقافة بالمديرية وجمع من الخطباء والمرشدين.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة