المروج بتروليم تستورد محولات كهربائية لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة بوادي حضرموت
   
متابعات/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأحد 18/أغسطس/2019
news_20190818_06.jpg
قام مهندسو مؤسسة كهرباء وادي حضرموت بتركيب محولين كهربائيين كل واحد منهن بقوة 15_20 ميجا فولت امبير في كل من في محطة جثمة بسيئون والآخر في القطن.
وتأتي عملية تركيب المحولات الكهربائية بهدف توسعة المحطات التحويلية لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة في مختلف مديريات ومناطق وادي حضرموت.
وقد قامت شركة المروج بتروليم لخدمات حقول النفط والغاز باستيراد المحولات الكهربائية للوادي وفقا للمواصفات البريطانية والتي تم تصنيعها بمواصفات ويطلب خاص من مؤسسة كهرباء وادي حضرموت عبر شركة المروج بتروليم التي تواصلت مع شركة فولتام البريطانية التي قامت بتصنيعها وقد طلبت ارسال مهندسين من كهرباء الوادي للتأكد من مطابقتها والتأكد من جاهزيتها في مصنع الشركة البريطانية في سلطنة عمان .
وكانت شركة المروج بتروليم لخدمات حقول النفط والغاز قد استقدمت في وقت سابق من العام الماضي خبراء من شركة هاي لاين الإسبانية لوضع دراسات خطوط نقل الطاقة 132 كيلوفولت المرحلة الأولى من المحطة الغازية الى محطة قريو ويهدف المشروع لتقليل الفاقد من الطاقة .
وقد تم استكمال العروض الفنية للدراسة وتم تسليمها إلى المؤسسة العامة للكهرباء بالوادي لإبداء الملاحظات عليها لرفعها للشركة الإسبانية على أن تتم الموافقة للشركة في التنفيذ بعد تقديم العرض المالي للشركة.
يذكر أن شركة المروج بتروليم لخدمات النفط والغاز قد قامت بأعمال لوجيستية في قطاعي 14 و10 ببناء خزانات وشبكة مياة حديثة في مناطق الامتياز في كل من منطقتي رسب وساه وقد نالت الشركة العديد من الشهادات التقديرية من السلطة المحلية بالوادي تقديرا لدقة أعمالها وتنفيذها في وقتها المحدد ولخبراتها.



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة