وصول 7 أجهزة غسيل كلى للشحر والمدير العام يؤكد على قرب موعد افتتاح مركز الغسيل بالشحر
   
الشحر /موقع محافظة حضرموت/خاص - الأربعاء 24/يوليو/2019
news_20190724_17.jpg
جرى صباح اليوم بمستشفى الشحر العام استلام عدد 7 أجهزة غسيل كلى استكمالا لكافة التجهيزات لمشروع وحدة غسيل الكلى بالشحر بالإضافة إلى المواد الطبية المشغلة للمركز والممول هذا المشروع من فاعل خير عنهم جمعية الحكمة اليمانية .
المدير العام لمديرية الشحر المهندس أمين سعيد بارزيق شكر محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني لتدليله لكافة الصعاب ولرعايته للمشروع ، إلى جانب جهود الجهات الداعمة والمساهمة في استكمال المشروع الذي ظل متعثرا لقرابة العقد من الزمن ، مبشرا الجميع بقرب موعد افتتاح مركز غسيل الكلى بالشحر وخاصة بعد استكمال كافة التجهيزات للمركز .
كما أكد الدكتور عمر الصبان مدير مكتب الصحة بمديرية الشحر على ان مشروع وحدة غسيل الكلى سيخفف معانات أكثر من 50 حالة مرضية من مرضى الكلى في مديرية الشحر والمديريات المجاورة ، لافتا إلى الدور الكبير للتجار ومؤسسة الكهرباء بمديرية الشحر على إيصالهم لتيار الخط الساخن إلى مستشفى الشحر العام ، شاكر في آخر حديثه الدكتور أحمد العسكري مدير مركز غسيل الكلى بالمكلا والمشرف العام لوحدة غسيل الكلى بالشحر على جهوده ومتابعته لإنجاح المشروع .
الجدير بالذكر ان مركز وحدة غسيل الكلى بالشحر وبعد تأهيل الكادر الطبي والتمريضي وتدريبهم في مركز غسيل الكلى بالمكلا سيستيعب 50 حالة مرضية من مديرية الشحر وغيل باوزير والمديريات الشرقية بقدرة على إجراء 5000 غسلة لمرضى الكلى في السنة الواحدة .
جرى استلام أجهزة غسيل الكلى بحضور الأستاذ مصبح البحسني نائب المدير العام لمديرية الشحر والدكتور أحمد بابقي المدير التنفيذي لوحدة غسيل الكلى بالشحر وعدد من الأطباء والعاملين بوحدة غسيل الكلى بالشحر .




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة