ستسهدف 200 حالة من عموم حضرموت والوطن - تدشين المخيم الثاني لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والبنكرباس بمستشفى الشحر العام
   
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص - الثلاثاء 16/يوليو/2019
1seh.jpg
دشنت بمستشفى الشحر العام بمديرية الشحر صباح امس الاثنين فعاليات المخيم الثاني لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والبنكرياس والمناظير الباطنية، برعاية اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثاني، وتنفيذ مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، وبتمويل من تجار الشحر ومؤسساتها الخيرية.


ويستهدف المخيم الذي سيعمل بقوام 3 مناظير  تقديم العلاج عبر المنظار لـ200 حالة من مديرية الشحر ومديريات محافظة حضرموت والوطن عموماً تحت إشراف الدكتور خالد أحمد بامخرمة إستشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير بمستشفى راشد - بدبي دولة الإمارات العربية المتحدة والاستاذ المحاضر بكليه دبي الطبيه للبنات، والدكتور علي مثنى الزبيدي إستشاري ورئيس قسم الجهاز الهضمي والكبد والمناظير بمستشفى الملك خالد، نجران المملكة العربية السعودية وبمشاركة الدكتورأحمد سعيد بابقي اختصاصي الأمراض الباطنية والكوادر الصحية والفنية بمستشفى الشحر العام.


ومنذ ساعات الصباح الباكر توافد عشرات المواطنين من الرجال والنساء من مختلف الأعمار  الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم والكشف في عيادتي البعثة الطبية، ليتم بعد ذلك تحويل الحالات التي تتطلب التدخل الجراحي عبر المنظار الى غرفة العمليات بالمستشفى.


وأعرب المرضى عن عظيم امتنانهم لكل من سعى في إنجاح هذا المخيم الخيري وخفف عنهم عناء السفر الى الخارج، سائلين بحسن الجزاء للبعثة الطبية وللكوادر الصحية بمستشفى الشحر، ولرجال الخير والإحسان والمؤسسات الخيرية في مديرية الشحر الذين حرصوا وبشكل متواصل على إقامة مثل هذه المخيمات الخيرية في مختلف التخصصات.

وفي حفل تدشين المخيم أعرب الدكتور رياض حبور الجريري مدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت عن ارتياحه لتوالي إقامة المخيمات الخيرية بمستشفى الشحر والتي تعكس نجاح المستشفى والكوادر الصحية فيها، وتفاعل ابناء الشحر الخيرين من الداعمين وأصحاب الأيادي البيضاء، مؤكداً أهمية تنفيذ هذه المخيمات في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.



وأشار مدير عام مكتب الصحة الى أن مستشفى الشحر يعد المستشفى المرجعي للمديريات الشرقية ويحظى باهتمام مكتب الصحة بالمحافظة الذي يسعى لتحسين الخدمات الصحية في المستشفى من خلال تطوير البنية التحتية وافتتاح مركز لغسيل الكلى في القريب العاجل.

بدوره اشاد المهندس أمين سعيد بارزيق مدير عام مديرية الشحر بتنفيذ المخيمات الخيرية بشكل متواصل في مستشفى الشحر الذي يشهد تحديثات في البنية التحتية التي ستسهم في إحداث نقلة نوعية في تطوير مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى في مديرية الشحر المترامية الأطراف والتي تستقبل المرضى من مختلف المديريات الشرقية، شاكراً الأطباء على تحملهم عناء ومشقة السفر من الخارج وللكوادر الصحية وللداعمين من ابناء مديرية الشحر.


عبارات سعادة وفرح أطلقها الدكتور خالد أحمد بامخرمة إستشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير بمستشفى راشد بدبي والدكتور علي مثنى الزبيدي إستشاري ورئيس قسم الجهاز الهضمي والكبد والمناظير بمستشفى الملك خالد بالمملكة العربية السعودية، في معرض حديثهما لمساهمتهما في التخفيف عن المرضى في مديرية الشحر وحضرموت وجميع المحافظات اليمنية، مشيدين بما لمساه من تكاثف للجهود وتفاعل لرجال الخير والمؤسسات الخيرية في مديرية الشحر ومكتبي الصحة بالساحل والمديرية وللكوادر الصحية.


وأعربا عن ارتياحهما للحضور لمديرية الشحر بمحافظة حضرموت للمساهمة في خدمة أهلها واكدا إستعدادهما للمجيء مرات قادمة لتقديم خدمات مماثلة، مشددين على أهمية توفير مناظير حديثة للمستشفى لأهميتها في الكشف المبكر عن الأورام والأمراض السرطانية القاتلة.

حضر حفل التدشين عدد من ممثلي المؤسسات ورجال الخير الداعمين للمخيم والكوادر الصحية بمديرية الشحر.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة