مدير عام مديرية وادي العين وحوره يدشن امتحانات شهادة إنهاء المرحلة الثانوية بالمديرية
   
وادي العين وحورة/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأحد 16/يونيو/2019
news_20190616_34.jpg
دشن صباح اليوم الأحد الموافق 2019/6/16م مدير عام المديرية الاستاذ/ سالم صالح بن عبادين باوزير ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ/ خالد مبارك باخلعة امتحانات شهادة إنهاء المرحلة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2018-2019م .
حيث تفقد المدير العام للمديرية المراكز الامتحانية بثانويات حورة بنين ، وثانوية حورة بنات ، وثانوية قعوضة.
واستمع مدير عام المديرية  من القائمين على المراكز  الامتحانية   إلى شرح حول سير العملية الاختبارية في يومها الأول ، والترتيبات المسبقة لها التي تسهم في إنجاح وسلامة هذه الاختبارات ، كما استمع إلى ملاحظات الطلاب والطالبات حول اسئلة الامتحان ومستوى التجهيزات والخدمات المساعدة المقدمة .
هذا وقد اشار المدير العام  إلى أن هذه الامتحانات  تعد مهمة وطنية ولها اهمية في حياة الطلاب والطالبات ومستقبلهم التعليمي بوصفها حصيلة جهدهم واسرهم طوال 12 عاما ، مشيدًا" بالجهود المبذولة من قبل اللجنة الاشرافية والفرعية بالمحافظة ومختلف اللجان العاملة والتنسيق مع كافة الاجهزة ذات العلاقة لتوفير الأجواء المناسبة التي تساعد أبنائنا وبناتنا على اداء اختباراتهم .
بدوره نوّه مدير التربية والتعليم بالمديرية إلى أن عدد المتقدمين لخوض هذه الاختبارات يبلغ (298) طالبًا وطالبة  منهم في القسم العلمي (171) طالبًا وطالبة منهم (93) ذكورًا و(78) اناثًا موزعين على (4) مركزًا اختباريًا" ومنهم القسم الادبي الذي بلغ عددهم (127) طالبا" وطالبة منهم (110) ذكورا و( 17) اناثا موزعين على (4) مركزا" اختباريا' , لافتًا إلى ان ( 65  ) كادرًا يديرون العملية الامتحانية منهم رؤساء المراكز وقياداتها والملاحظون والطواقم الطبية والحراسات الأمنية  والخدمات المساعدة , مؤكدًا بأن قيادة مكتب التربية والتعليم حرصت عند وضع الاسئلة على مراعاة الظروف التي يمر بها الوطن , وتنويع الاسئلة  ومراعاة الفروق الفردية بين الطلاب والطالبات.
وشدد المدير العام على تهيئة كل الظروف الملائمة لسير العملية الاختبارية بسهولة ويسر وفي اجواء آمنة, متمنيًا لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى المحافظة والجمهورية.
حضر التدشين مدير الامن بالمديرية عابد الصوفي والأستاذ وليد باوزير رئيس قسم التوجيه والأستاذ ماهر بايعشوت رئيس قسم الامتحانات بمكتب التربية بالمديرية  .




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة