تدشين حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل للملاريا و حمى الضنك بمديرية الريدة و قصيعر
   
الريدة و قصيعر/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأحد 27/يناير/2019
news_20190127_25.jpg
دشّن مدير عام مديرية الريدة و قصيعر الأستاذ / عمر أحمد الجفري ومعه مدير مكتب الصحة والسكان الأستاذ / محمد مبارك العجيلي صباح امس السبت 26 يناير 2019م فعاليات حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض وحمى الضنك بتمويل الصندوق الإجتماعي للتنمية وتنفيذ البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور حضرموت شبوة المهرة و إشراف مكتب الصحة والسكان بالمحافظة والمديرية ..
وذلك ضمن برنامج النقد مقابل العمل حيث تستمر الجولة الثانية لحملة مكافحة الأوبئة بعد إعصار لبان لمدة خمسة أيام تقوم خلالها فرق الرصد والتحري والتوعية بمخاطر الأمراض و أخرى تقوم بالرش الضبابي صباحاً ومساء وتشمل الحملة النطاق الجغرافي لكامل مديرية الريدة و قصيعر .
وقد كان التدشين برعاية الأخ/أ.د.ناصر محسن باعوم وزير الصحة العامة والسكان و الأخ/اللواء الركن/فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت وبحضور المهندس محمد الديلمي مدير الصندوق الإجتماعي للتنمية و الدكتور ياسر عبدالله باهشم مدير برنامج مكافحة الملاريا محور حضرموت شبوة المهرة ..
وفي التدشين أوضح د ياسر باهشم أن هذة الحملة تأتي إستجابة طارئة للحد من انتشار أوبئة الملاريا وحمى الضنك التي انتشرت في المديرية بعد إعصار لبان كونها محادة لمحافظة المهرة.
وبدوره أبدى مدير عام الصندوق الإجتماعي للتنمية سعادته بتدشين هذا العمل الصحي والوقائي لحماية الناس من مخاطر الأمراض مبديا إستعداد الصندوق لتمويل مثل هذة الحملات متى مادعت الضرورة لذلك.
من جانبه شكر المدير العام بالمديرية الأستاذ عمر الجفري كل المساهمين في إقامة هذه الحملة وكذا الجهة المانحة الصندوق الإجتماعي للتنمية لافتاً إلى أن الحملة ستخفف جزء من معاناة المواطنين بسبب البعوض داعياً المواطنين للتعاون مع منفذي الحملة لإنجاحها وتحقيق أهدافها مؤملا إقامة حملات في مجالات أخرى تقع ضمن الأولويات للسكان المحليين بالمديرية .
فيما أكد مدير مكتب الصحة بالمديرية محمد مبارك العجيلي أهمية مثل هذة الحملات وضرورة التوعية الميدانية حول الوقاية من الملاريا والأمراض الأخرى التي تفتك بالإنسان من خلال ردم البرك والمستنقعات التي تعتبر بؤر لتخصيب وتكاثر البعوض الناقل للملاريا ولحمى الضنك معبراً عن سعادته بتدشين مثل هذه الحملات للوقاية من الملاريا وحمى الضنك التي بدأت بالضهور موخراً في المديرية متوجهاً بالشكر الجزيل للوزارة والسلطة المحلية وبرنامج مكافحة الملاريا والصندوق الإجتماعي للتنمية على تنفيذ هذة الحملات.
حضر التدشين الأستاذ عبود ناصر بايعشوت مشرف الحملة بالمديرية و محمد عبدالله الدييبي ضابط المشروع و وافي سالم الغرابي نائب مدير مكتب الصحة والعمال الصحيين وجمع من المواطنين بالمديرية.




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة