مدير إدراة أمن مديرية غيل باوزير يتحدث للمندب نيوز عن الأوضاع الأمنية في المديرية
   
غيل باوزير/موقع محافظة حضرموت/خاص - الأربعاء 23/يناير/2019
news_20190123_15.jpg
تحدث مدير إدارة أمن مديرية غيل باوزير الرائد / أحمد الجمحي ، لمراسل المندب نيوز / أحمد هدبول ، عن الأوضاع الأمنية في المديرية فور استلامه لمهمة العمل كمدير أمن للمديرية .
حيث قال سيادته : نحن في البداية اتجهنا الى العمل الاداري لترتيب عمل الأقسام وانتهجنا نهج الاصلاح من الداخل وحثينا على الانضباط أي الضبط والربط العسكري ووضعنا عقوبات على المتقاعسين عن أداء الواجب الوطني ، ومن ثم اتجهنا إلى العمل الأمني وتابعنا بلاغات المواطنين السابقة التي لم تتم متابعتها نتيحة إهمال أو عدم المتابعة واطلعنا على الاجراءت التي تتم من قبل قسم البحث أي قسم التحقيق وصححنا بعض الاخطاء من اجل ان تكون الاجراءت قانونية وسليمة حتى لا تضيع حقوق الناس وكذا تم تفعيل قسم التحريات وحثهم على العمل كفريق واحد مع قسم التحقيقات والأدلة الجنائية أي مايسمى بزائر مسرح الجريمه .
وبصدد الوضع الأمني في المديرية والصعوبات التي تواجه الأجهزة الأمنية أضاف قائلا : الوضع الامني في المديرية ولله الحمد جيد وان شاءالله في الأيام القادمة سيكون للأفضل ، ولكن هناك صعوبات تواجهنا تتمثل في اضراب السلطة القضائية و هذا يشكل عبئ كبير جدا علينا وتأخير البت في قضايا المواطنين ونضطر للعمل في بعض القضايا المدنيه والحقوقية التي نتوقع أن تنتج عنها قضايا جنائية ، ولما نقول اضراب السلطة القضائية اي النيابات والمحاكم .
واضراب السلطة القضائية هو اضراب عام على مستوى المحافظة أو بل على مستوى جميع المحافظات وليس مديرية غيل باوزير فقط وذلك بسبب المطالبة بحقوقهم وحوافزهم .
وتطرق أثناء حديثه عن الدوريات الأمنية التي تتمركز وتنتشر في مواقع مختلفة في المديرية : انتشار الدوريات كان لها دور كبير في استتاب الامن وضبط المخالفين والحفاظ على السكينة العامه وكذلك الشعور بالاطمئنان من قبل المواطنين عند رؤيتهم لأطقم الدوريات في التقاطعات والشوارع العامه وذلك من أجل حفظ أمنهم وتواجدهم لأي طارئ قد يحدث لا سمح الله.
ومن أجل العمل المشترك والتنسيق بين الأجهزة الأمنية وقوات النخبة الحضرمية في المديرية ممثلة بقوة معسكر كوارتز صرح قائلا : هناك تنسيق بيننا نحن وزملائنا في معسكر كوارتز في الدوريات وتبادل المعلومات وهم قوة مساندة لنا في حفظ الامن ولهم دور كبير في ضبط بعض الهاربين عن طريق نقاط التفتيش وتسليمهم للأمن.
ونحن نشكر قيادة معسكر كوارتز المتمثله في المقدم/سالم النموري على المهام التي يقومون بها وهم خير عون للأمن ونطالبهم بالمزيد من الدوريات الليلية خارج المدينة .
وبشأن قرار السلطة المحلية بالمديرية في الإعلان عن حظر التجوال للدراجات النارية في الأوقات المتأخرة من الليل قال :نحن نؤيد قرار السلطة المحلية الصائب في حظر التجوال في الأوقات المتأخرة من الليل وبعد الساعة الثانيه عشر.
مضيفا : هذا القرار نابع من الشعور بالمسؤولية الامنية من قبل المدير العام للمديرية الدكتور / عدنان محمد حمران ، وهذا له دور في تضييق الخناق على جماعات التخريب من التنقلات وممارسة أعمالهم الإجرامية وكذا الحد من ارتكاب الجرائم الاخلاقيه ونحن قمنا بتطبيق هذا القرار ونعمل جنبا الى جنب مع السلطة المحلية ونشكر مدير عام المديريه على تذليل بعض الصعوبات واهتمامه بالوضع الأمني للمديرية .
وفي ختام تصريحاته وجه سيادته رسالتين الأولى للاعلاميين وأخرى لأهالي المديرية وجاء فيهما : رسالتي للاعلاميين نحثهم على تحري المصداقية في نشر الأخبار وان يقفوا إلى جانب السلطة المحلية والأمنية في المديرية والمحافظة وان يودوا رسالتهم الاعلامية بعيد عن المحسوبيات والتنظيمات السياسية التي لا تخدم مصلحة البلاد عامه وحضرموت الحبيبة خاصة .
ورسالتنا لأهلنا في المديرية سرعة الإبلاغ عن أي ظواهر تخل بالأمن العام وان يكونوا هم كذلك رجل أمن بدرجة أساسية وبتعاونهم نقدر نحقق نجاح كبير جدا ونحافظ على الحد الأدنى من ارتكاب الجرائم .
وكذلك الابلاغ عن مروجي ومتعاطي المخدرات والخمور والحبوب التي تضر بشبابنا لكي يتسنى لنا ضبطهم ومحاسبتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم. وختاما نشكر القيادة العسكرية والأمنية في محافظة حضرموت ودول التحالف العربي وأخص بالشكر دولة الامارات العربيه المتحدة على دعمها السخي واللامحدود للأمن العام في ساحل حضرموت .




هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة