جماعات من القرود تهاجم منازل المواطنين وتتلف زروعهم بمحافظة حضرموت
   
يبعث/موقع محافظة حضرموت/خاص - الاثنين 21/يناير/2019
news_20190121_17.jpg
هاجمت جماعات من القرود منازل بعض المواطنين واثارت هلع الاهالي في منطقة الغيل بمديرية يبعث بحضرموت .. حيث غزت هذه القرود على المنازل مخلفه اضرار بممتلكات ومنازل المواطنين والعبث بكل ماتطاله ايديهم من متاع ومحاصيل.
كما عبر المواطنين عن استياءهم من انتشارها وسط منازلهم وإتلاف المحاصيل الزراعيه وتخويف النساء والاطفال واقلاق السكينة العامة للمواطنين. بحيث تهاجم هذه العصابات ببوت المواطنين وزروعهم بشكل شبه يومي في وقت الصباح الباكر والظهيرة .
علما بان هذه القرود تسكن الجبال المطلة على البلاد والشعاب المجاوره وقد ازرادة هجمات فطيع القرود خلال الايام الاخيره بسبب الجفاف وكثرة اعدادها وقلة موارد الاطعمه لديها ولذلك لم تجد ماتأكله فلجأت الى مهاجمة المنازل وإتلاف المحاصيل الزراعية.
وطالب أهالي المنطقة والفلاحين السلطة بالتدخل لايجاد حلول فاعله لظاهرة انتشار القرود وسط منازلهم وتسلقها لاسطح المنازل والعبث بمتاعهم وخطورتها على حياتهم وحياة اطفالهم بما تنقله من امراض معدية ومخاطر صحية للبشر وعمل الاحتاطات الطبية الازمه في هذا الشان من خلال مكافحتها ومعرفة اسباب تكاثرها وانتشارها وما ينتج عنه من اضرار صحية واقتصادية ناجمه عنها للفرد للمجتمع .



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة