قنيص حافة الخليف وعيديد بمدينة تريم حضرموت .. يختتمون بالروحه الفرائحية الجميلة
   
تريم/موقع محافظة حضرموت/خاص - السبت 05/يناير/2019
news_20190105_03.jpg
بحضور جمع غفير من المواطنين من حارة تريم التي أكتضت بهم ساحت جامع مولى عيديد احياء أهالي حافة الخليف وعيديد تراثهم العريق لقناصة الوعل لهذه السنه 2019 م. اختتمت عصر يوم الجمعه هذا الأجواء الفرائحية بالروحه التي اقيمت في ساحت مسجد مولى عيديد..
وقد حضرها الكثير من الشخصيات وعقال المنطقه وتوافد عدة وفود القناصة من مناطق متفرقة. منطقة دمون. منطقة الواسطة. منطقة قسم. منطقة بور. منطقة القرية . منطقة مشطة، الذين اتوا ليشاركون أفراح أهالي حافة الخليف وعيديد ومهنئين بماوفقهم الله من جميله ..
روحه القنيص كانت رائعه حيث قصائد تراثية مغناه بمدروف ولحن القناصه والقصائد الشعرية وقدم الشاعر كرامة حمد بامقيشم قصيده نالت واستحسان الضيوف والحاضرين.
وفي نفس السياق تقدم ابو القنيص العم كرامة باجبير بكلمة ترحيبة لجميع الحضور والوافدين من المناطق الأخرى شاكراً لهم على على الحضور المشرف لمشاركة افراحنا، وكذلك قدم الأخ محمد باشعيوث انشودة بصوته الرائع أيضاً نالت استحسان الحاضرين.
وقبل الختام قدمو أصحاب قنيص حافة الخليف وعيديد مشهد تمثيلي للحاضرين يحكي عن كيفية اصطياد الوعل، وبعد ذلك يختتمون الفرحة بزفة الوعل حتى وصولاً إلى عند بيت ابو القنيص.
في الختام نتوجه بجزيل الشكر والتقدير لكل المشاركين الذين حضروا من مختلف المناطق والقرى والحارات وشكر لكل من ساهم وشارك في أفراح حافة الخليف وعيديد ولازال شباب هذا الحافة يجددون العهد لإحياء الثراث والتمسك بعادات الاجداد.



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة