زيارة تفقدية لمدير عام غيل باوزير لغيل الحالكة
   
غيل باوزير/موقع محافظة حضرموت/خاص - السبت 15/ديسمبر/2018
1news_20181215_08.jpg
قام الدكتور عدنان محمد حمران المدير العام لمديرية غيل باوزير بزيارة تفقدية لمنطقة غيل الحالكة والتجمعات البدوية القريبة منها .
حيث تفقد الأضرار التي تعرضت لها المنطقة بسبب أعصار وأضرار (لبان) .
تم خلال الزيارة باللقاء بالمواطنين والاستماع لهم حول ما تعرضوا له من أضرار واحتياجاتهم الخدمية في جانب التربية والتعليم والصحة والمياه والكهرباء .
كما تم النزول الميداني للمنطقة المتضررة وخاصة الأراضي الزراعية التي تعرضت لأضرار جسيمة وتعتبر المصدر الأول والأساسي لدخل الأهالي بمنطقة غيل الحالكة والمناطق المجاورة.
حيث كان الضرر كبيراً جداً تم فيه جرف الأراضي الزراعية المزروعة وتدمير البنية التحتية للأراضي وفقدان عدد من الآليات والمعدات الزراعية والمحاصيل مما تسبب بخسائر فادحة للأهالي .
وكما تم الاطلاع على هذه الأضرار على أن يتم رفعها للجهات المعنية والسلطة المحلية بالمحافظة والصناديق العاملة في مثل هذه الحالات وكذا أهالي الخير والإحسان لتقديم الدعم والمساعدة بصورة عاجلة للحفاظ على الرقعة الغير متضررة وإعادة استطلاع وحمايتها من أي سيول في المستقبل على ان يتم تكليف لجنة متخصصة لحصر مثل هذه الأضرار بشكل تفصيلي ورفع الكلفة التقديرية لهذه الأضرار .
كما قام بزيارة تفقدية لمدرسة غيل الحالكة مطلعاً على حجم الأضرار التي لحقت بالمدرسة خاصة في سقوف المدرسة والمبنى بشكل عام وتم ايضاً زيارة الوحدة الصحية ومصادر المياه في المنطقة .
كما تم سير العمل في مشروع ادخال التيار الكهربائي للمنطقة (الجاري العمل فيه ) من قبل السلطة المحلية بالمحافظة وتنفيد مؤسسة الكهرباء الريف بالمحافظة.



هل تؤيد فكرة انشاء الأقاليم كأحد مخرجات الحوار الوطني ؟




النتيجة